ظهر أخيرًا الحكم الإسباني الدولي الأسبق ونائب رئيس لجنة الحكام السابق، خوسيه ماريا إنريكيز نيجريرا، المتهم في قضية فساد ورشاوى مع نادي برشلونة خلال الأسابيع القليلة الماضية.

وذُكر اسم نيجريرا أكثر من أي شخص آخر في الصحافة الإسبانية في آخر 6 أسابيع، وكان مطلوبًا في أكثر من برنامج ولكن الحكم السابق كان يرفض الظهور تمامًا في الإعلام.

ولكن برنامج "En boca de todos" عبر شبكة "كواترو" الإسبانية، استطاع أن يحصل على أول تعليق من نيجريرا المتهم بالحصول على ملايين كثيرة من خلال شركته في الفترة في السنوات الأخيرة.

اقرأ أيضًا | إنييستا: برشلونة لم يشترِ الحكام.. والفريق تطور مع تشافي بوضوح

نيجريرا من اللقاء عبر شبكة كواترو

حصول نيجريرا على تلك الأموال كان بحسب التقارير الإسبانية من أجل تقديم مشورات لإدارة برشلونة لكيفية تعامل الفرق الرياضية مع الحكام في البطولات المحلية نظرًا لعلاقات الحكم السابق وطبيعة منصبه كنائب لجنة الحكام.

البرنامج سيذاع في تمام الساعة الحادية عشر إلا عشر دقائق مساء اليوم، الأربعاء، بالكامل ولكن أول تعليق من نيجريرا حول كيف يقضي أيامه الصعبة في ظل الاتهامات التي يتعرض لها من قبل العديد من المسئولين، ورد باقتضاب وهو في طريقه إلى مصلحة الضرائب: "أنا ذاهب إلى السينما".

وبحسب صحيفة "ماركا" الإسبانية أن هذه الحلقة من البرنامج ستناقش القضية التي شغلت الرأي العام الإسباني والعالم في الأسابيع الماضية مع وجود اتهامات بحصول نيجريرا على أكثر من 7 ملايين يورو من برشلونة، كما يؤكد مكتب المدعي العام.

سيشارك في هذه الحلقة المثيرة للجدل كلاً من رئيس رابطة الدوري الإسباني، خافيير تيباس، ورئيس الاتحاد الإسباني لكرة القدم، لويس روبياليس.