كشف عامر حسين عضو مجلس إدارة الاتحاد المصري ورئيس لجنة المسابقات، عن موقف بطولة الدوري من التأجيل خلال مشاركة منتخب مصر الأولمبي في بطولة أمم إفريقيا تحت 23 سنة.

منتخب مصر الأولمبي تأهل إلى أمم إفريقيا التي ستقام في المغرب نوفمبر المقبل، وهي البطولة التي سيتأهل أول 3 منتخبات منها إلى أولمبياد باريس 2024.

وقال حسين في تصريحات لبرنامج بوكس تو بوكس الذي يبث عبر شاشة قناة ETC: "المنتخب الأولمبي سيخوض أمم إفريقيا للمنتخبات الأولمبية في شهر يونيو، ولم تكن في الحسبان تماما، خصوصا بعدما تم وضعها خارج الأجندة، واللاعبون سينضمون للمنتخب الأولمبي، ولا يجوز منع الأندية للاعبين من الانضمام للمنتخب، والدوري سوف يستمر بشكل طبيعي أثناء منافسات البطولة".

وأضاف: "فكرة تأجيل أي مباراة في الدوري خلال المرحلة المقبلة ستكون صعبة للغاية، يجب العودة للتوقيتات الطبيعية في البطولات مثل كل دول العالم، وكل الفرق لديها كم كبير من اللاعبين من أجل المنتخب الأولمبي".

طالع | رسميًا.. اتحاد الكرة يعلن موعد مباراة الأهلي وبيراميدز في نهائي كأس مصر

وأردف: "حديث الجماهير السودانية بشأن حجز تذاكر لقاء الأهلي والهلال غير صحيح، لأن كل مشجع له بطاقة باسم النادي الذي سيتواجد في المباريات، ومن غير المعقول أن يكون هناك بطاقات صادرة باسم جمهور الهلال".

وأكمل: "حضور 50 ألف متفرج، سيكون اختبار هام للجميع من أجل زيادة عدد الجماهير في مباريات الدوري مستقبلا، وهدفنا الوصول إلى 10 آلاف بنهاية الموسم الجاري، وسيعطينا ذلك جرأة كبيرة في المطالبة بحضور أكبر عدد مستقبلا، نتمنى الابتعاد عن المشاحنات تمامًا، وأن يكونوا هادئين ويشجعوا لاعبي الأهلي".

وأتم: "سعر الطائرة الخاصة التي تم نقل بها المنتخب الأولمبي إلى زامبيا يصل إلى 150 ألف دولار".