وجه مسؤولو نادي الهلال السوداني خطابًا جديدًا إلي الاتحاد الإفريقي لكرة القدم "كاف" بشأن المباراة المرتقبة أمام الأهلي في دور المجموعات لدوري أبطال إفريقيا.

الأهلي يواجه الهلال، يوم السبت الموافق 1 أبريل في إطار الجولة السادسة والأخيرة من دور المجموعات للبطولة الإفريقية على ملعب استاد القاهرة الدولي.

وتعد المباراة مصيرية للفريقين، حيث فوز أي منهما يصعد به إلى دور الـ8 من المجموعة الثانية للمسابقة القارية خلف صن داونز المتصدر.

طالع | مران الأهلي | انتظام ثنائي الفريق.. وكولر يُجهز اللاعبين بدنيًا قبل مواجهة الهلال

وأشار الهلال في خطابه إلى كاف الذي نشرته الصفحة الرسمية للنادي السوداني عبر "فيس بوك"، أنه تقدم بـ3 مقترحات، وهي إقامة المباراة بدون جمهور أو إقامتها بعدد محدد من المشجعين أو بأحقية النادي السوداني في الحصول على 5% من سعة الاستاد.

وكان الأهلي أعلن حصوله على موافقة من الجهات الأمنية بحضور 50 ألف مشجع للمباراة المصيرية، وتم نفاذ جميع التذاكر.

خطاب الهلال السوداني جاء على النحو التالي:

بعث الدكتور حسن علي عيسى، الأمين العام لنادي الهلال، بخطاب جديد للاتحاد الإفريقي لكرة القدم "كاف" بشأن المواجهة المرتقبة التي يخوضها الأرزق أمام مضيفه الأهلي المصري في الجولة الأخيرة لدور المجموعات بمسابقة أبطال إفريقيا، فيما يلي أبرز ما ورد في الخطاب:

أوضح الخطاب أنه في ظل غياب الردود على الخطابات الثلاثة التي أرسلها الهلال لـ"كاف"، وفي ظل الجو المشحون بخطاب الكراهية والعنصرية من جانب النادي المصري فيما يتعلق بمباراة الهلال والأهلي، المقامة في اليوم الأول من أبريل القادم، واستنادا إلى البيان الصادر عن وزارة الشباب والرياضة المصرية الذي أكد توتر الأجواء مع محاولات التهدئة قدم الهلال المقترحات الآتية:

- المقترح الأول اللعب دون جماهير.

- المقترح الثاني اللعب في حضور عدد محدود من الجمهور.

- في حالة اللعب والسماح للجمهور بالحضور، وفقا لكامل السعة الاستيعابية الاستاد يجب تخصيص نسبة 5% للأنصار الهلال، وفقا للمادة 24/1، التي تقرأ "يجب توفير 5% من القدرة الاستيعابية الكلية للإستاد للمناصرين الزائرين وذلك في أفضل مناطق الاستاد أملا وحراسة.

وذُكر الهلال، الاتحاد القاري بمسؤوليته الجسيمة، وهو يتجاهل كل خطابات الهلال، ويستجيب لكافة طلبات الأهلي، على أمل أن يتدارك "كاف" الموقف قبل وقوع "بورسعيد" جديدة.

وبخصوص عدم إتاحة الفرصة للهلال لأداء مرانه الأخير على ملعب المباراة نظرًا لتزامن ذلك مع قيام مباراة المريخ والزمالك، أكد الهلال على أحقيته في خوض مرانه الختامي بملعب المباراة، وفي توقيتها وذلك وفقا للمادة 17/5 التي تشير إلى: يجب وضع الملعب الذي ستقام عليه المباراة تحت تصرف الفريق الزائر لحصة تدريبة واحدة لمدة ساعة 60 دقيقة قبل المباراة وفي زمن ضربة بداية المواجهة".

ولا زال تواصل الهلال مع "كاف" مستمرًا على مدار الساعة وإذا لم يقم الاتحاد الإفريقي بواجبه فسيخاطب الهلال الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا"، مدعومًا بكافة فيديوهات خطاب الكراهية والعنصرية، والتهديدات بالاعتداءات الجسدية واللفظية وهي مترجمة إلى أكثر من لغة، علمًا بأن "فيفا" يعتبر خطاب الكراهية والعنصرية من أخطر المخالفات، ولا يهادن أو يجامل في إدانتها، وفرض أقصى العقوبات على مرتكبيها.