تحدث البرتغالي روي فيتوريا المدير الفني لمنتخب مصر الأول لكرة القدم، عن فوز الفراعنة على مالاوي بهدفين دون رد، خلال المباراة التي جمعت بينهما اليوم في التصفيات المؤهلة لكأس الأمم الإفريقية.

منتخب مصر واجه مالاوي، في الجولة الثالثة من التصفيات الإفريقية، حيث يلعبان في المجموعة الرابعة وجوارهما غينيا وإثيوبيا.

وقال فيتوريا في تصريحات خلال المؤتمر الصحفي عقب المباراة: "استحقينا الفوز، الشوط الأول كان قويًا جدًا لكن أضعنا فرصًا كثيرة ولعبنا بحماس كبير، والمنافس لم يستطع الوصل إلى المرمى".

طالع | مدرب مالاوي: محمد صلاح عاقبنا مثلما فعل أمام مانشستر يونايتد.. وأداء مصر تطور مع فيتوريا

وتابع: "الشوط الثاني الأداء بدأ يقل لكن حاولنا الحفاظ على النتيجة وكان لابد أن نسجل أهدافًا أكثر من ذلك، ومن المفترض أن نكون أكثر فاعلية أمام المرمى".

وواصل: "أعتمد على الأسلوب الهجومي في كل المباريات، ودائمًا فريقي هو من يتحكم في سير المباراة وهو الذي يمتلك الكرة أكثر، واليوم خلقنا الفرص ولذلك أنا لست قلقًا".

وأضاف: "شخصية منتخب مصر معي دائمًا ستكون هجومية، فاليوم سددنا على مالاوي حوالي 21 تسديدة، وكان لابد أن نسجل أهدافًا أكثر، لدي لاعبين في كل الفرق الكبيرة مثل ليفربول وطرابزون واتحاد جدة والأهلي والزمالك وبيراميدز".

وأوضح: "لا أتفق مع الكلام الذي يقال عن أنه لا يوجد ربط بين وسط الملعب والهجوم، كنت اُهاجم بعمر مرموش ومحمد صلاح ومصطفى محمد، وكان يتقدم معهم محمد هاني ومحمد حمدي وزيزو، فكان لابد من تثبيت محمود حمادة وطارق حامد في وسط الملعب".

ماذا عن أنانية مرموش؟: "أنا من أبلغته أنه يجب أن يستخدم مهاراته ولا يرجع بالكرة للخلف، لأنه لاعب مهاري ويستطيع أن يمر في المواجهة الفردية.. الكرة عندما تصل للمهاجمين ونعود بها لوسط الملعب ليس حلًا".

ورداً على سؤال مراسل "بطولات" عن انخفاض اللياقة البدنية في الشوط الثاني: "الحقيقة أن المنتخب بدأ المباراة بشكل قوي جدًا، لكن كان هناك في الشوط الثاني أكثر من مشكلة، أولًا كان يوجد توقفات كثيرة، ثانيًا اللاعبين لم يتأقلموا على تغيير نظام التغذية في رمضان، ولم نستثمر الفرص التي أُتيحت لنا".