أوضح أوليفر كان المدير التنفيذي لنادي بايرن ميونخ الألماني أسباب إقالة يوليان ناجلسمان من منصبه كمدير فني للفريق، وتحدث المدير الرياضي حسن صالح حميديتش عن الأمر.

وأعلن بايرن ميونخ في بيان رسمي، إقالة ناجلسمان من منصبه وتولي توماس توخيل مهمة تدريب الفريق بدلاً منه.

وقال أوليفر كان في تصريحات نشرها موقع بايرن ميونخ الرسمي: "عندما وقعنا مع يوليان ناجلسمان في بايرن ميونخ في صيف عام 2021، كنا مقتنعين بأننا سنعمل معه على المدى الطويل، وكان هذا هدفنا جميعًا حتى النهاية".

وأضاف: "يوليان يشاركنا تطلعاتنا للعب كرة قدم ناجحة وجذابة، لكن الآن توصلنا إلى استنتاج مفاده أن الجودة في تشكيلتنا، على الرغم من لقب الدوري الألماني العام الماضي، ظهرت بشكل أقل".

وأردف: "بعد كأس العالم، لعبنا بشكل أقل نجاحًا وأقل جاذبية، ألقت التقلبات الكبيرة في الأداء بظلال من الشك على أهدافنا لهذا الموسم وكذلك على أهدافنا للمستقبل".

وأتم: "هذا هو سبب تصرفنا الآن، شخصيًا وبالنيابة عن بايرن ميونخ، أود أن أشكر يوليان وفريقه التدريبي، وأتمنى للجميع التوفيق في المستقبل".

وأفاد حسن صالح حميديتش المدير الرياضي: "كان هذا القرار الأصعب في حياتي كعضو مجلس إدارة للرياضة في بايرن ميونخ".

وأضاف: "تجمعني علاقة صداقة وثقة منذ اليوم الأول مع يوليان، يؤسفني فراق الطرق معه، لكن بعد تحليل شامل للتطور الرياضي لفريقنا، خاصة منذ يناير ومع تجربة النصف الثاني من الموسم السابق، اتخذنا هذا القرار الآن، أنا ممتن جدا ليوليان على ما فعله مع بايرن ميونخ وأتمنى له كل التوفيق".