تحدث المدرب البرتغالي روي فيتوريا المدير الفني لمنتخب مصر الأول لكرة القدم، عن المواجهة القادمة أمام مالاوي، في التصفيات المؤهلة لبطولة كأس أمم إفريقيا 2024.

ويستضيف ملعب استاد الدفاع الجوي مباراة مصر ومالاوي مساء غد الجمعة، في الجولة الثالثة من دور المجموعات بالتصفيات المؤهلة لكأس أمم أفريقيا 2024 المقرر إقامتها بكوت ديفوار.

وقال فيتوريا في تصريحات خلال المؤتمر الصحفي قبل المباراة: "مباراة مالاوي صعبة لأنه خصم صعب، وأنا في حالة من الارتياح بسبب التزام اللاعبين وأدائهم في التدريبات، وهذا اللقاء هو الأول رسمياً لي مع المنتخب والثلاث نقاط مهمة جداً".

مدرب مالاوي ينفعل بسبب تأخر المؤتمر الصحفي قبل مواجهة مصر

وبسؤاله هل يوجد إنفلات في المعسكر؟ أجاب: "المعسكر منضبط جدًاً ويوجد روح رائعة بين اللاعبين، وليس هناك تأخر منهم في أي أمر بل ملتزمون جداً".

وعن غياب إمام عاشور قال: "أتعامل مع اللاعبين بروح الأب ولذلك سمحت له بالزواج، واللاعب جاهز للمشاركة في مباراة مالاوي، وأحاول مساعدته على الاستقرار الاحترافي".

هل خبرات هشام صلاح وهاني قليلة؟ أجاب: "هذا الموضوع لا يسبب لي قلقًا، أكرم توفيق وعمر جابر وعمر كمال وكريم فؤاد جميعهم ليسوا جاهزين للمشاركة في المباراة".

وعن صيام اللاعبين في شهر رمضان قال: "أمر طبيعي ومررت بهذه الظروف قبل ذلك في السعودية، واليوم صمت مثل اللاعبين".

وأتم: "وجودي في مصر منذ فترة كبيرة ساعدني على معرفة أشياء كثيرة عن الأندية واللاعبين، وفي مباراة الغد أنتظر وجود الجماهير بكثافة كبيرة، ولدي ثقة أن منتخب مالاوي يمكن أن يسبب لنا مشاكل، لديهم ثلاث نقاط ولاعبين بكفاءة فنية عالية".