عاد نادي ريال مدريد للاهتمام بقوة بمهاجم الفريق الأول لكرة القدم بنادي مانشستر سيتي، إيرلينج هالاند، بعد ضياع فرصة التعاقد مع النرويجي في الميركاتو الصيفي الماضي.

ورحل هالاند إلى مانشستر سيتي بمقابل 75 مليون يورو لصالح بوروسيا دورتموند، رغم أن النرويجي الدولي كان ضمن اهتمامات ريال مدريد أثناء تواجده في النادي الألماني.

بعد ما يقرب من عام على إعلان مانشستر سيتي التوصل لاتفاق مع بوروسيا دورتموند لضم هالاند، يعود ريال مدريد لتجديد رغبته في التعاقد مع المهاجم في صيف 2024.

وضعت إدارة ريال مدريد التعاقد مع هالاند كأولوية في العام المقبل، وهي صفقة مستقلة عن احتمالية المحاولة في ضم كيليان مبابي لتدعيم هجوم الفريق الأول.

اقرأ أيضًا.. تقارير: مانشستر سيتي يكافئ هالاند بعد مستواه الخرافي

كيليان مبابي

ويريد نادي ريال مدريد استغلال بند في عقد هالاند بداية من يوليو 2024 وهو شرط جزائي لرحيل النرويجي بقيمة مالية تتراوح بين 220 إلى 240 مليون يورو، للتحرك لضم اللاعب الذي يراه الأنسب لتعويض كريم بنزيما في المستقبل.

محاولات ريال مدريد في العام الماضي لشراء هالاند توقفت بسبب تألق ملفت للأنظار من بنزيما الذي ساهم في فوز الفريق بالعديد من البطولات مثل الدوري الإسباني ودوري أبطال أوروبا وحصد جائزة الكرة الذهبية ولكن الفرنسي يتقدم العمر به وأصبح يتعرض للكثير من الإصابات.

القرار النهائي سيكون في يد هالاند، بحسب ما ذكرته صحيفة "آس" الإسبانية، إذا كان يريد تغيير الأجواء في عام 2024 أم لا وإذا كانت رغبته هي الرحيل عن مانشستر سيتي سيتحرك ريال مدريد خاصة أن هذا البند مستمر أيضًا في عامي 2025 و2026 مع نهاية عقد النرويجي في يونيو 2027.

يأتي ذلك في ظل شائعات عن ارتباط بقاء هالاند باستمرار المدرب بيب جوارديولا في مانشستر سيتي والذي ينتهي عقده في يونيو 2025، وهذا ما نفاه الكتالوني في تصريحات رسمية، وقال: "مجرد شائعات، ليس هناك بند يربط بقاء إيرلينج باستمراري مع النادي".

جوارديولا

ويحلم ريال مدريد بتكوين مثلث هجومي مرعب يتكون من هالاند، مبابي وفينيسيوس بحلو صيف عام 2024 مع افتتاح ملعب "سانتياجو برنابيو" الجديد ومع رحيل عدد من النجوم الحاليين مثل كريم بنزيما، إدين هازارد، لوكا مودريتش وتوني كروس سيكون هناك توفير لأكثر من 50 مليون يورو في كتلة الرواتب ومن شأنها تضمن دفع راتبي النجمين الجديدين مبابي وهالاند.

ويرى النادي الإسباني أن مستقبل هالاند التسويقي مشرق حيث سيتم الإعلان عن تعاقده مع شركة "نايكي" الأمريكية بعقد سيستمر على الأقل لمدة 15 عامًا وسيتقاضى هالاند أكثر من 20 مليون يورو سنويًا مقابل هذا العقد وإذا انتقل إلى ريال مدريد سيحصل الأخير على 50% من قيمة هذا التعاقد كما تنص عقوده مع كل الصفقات.

الجدير بالذكر أن هالاند سجل 42 هدفًا هذا الموسم في 37 مباراة خاضها مع مانشستر سيتي منها 28 هدفًا في 26 مباراة في الدوري الإنجليزي الممتاز و10 أهداف في 6 مباريات في دوري أبطال أوروبا لذلك فهي بداية تاريخية للنرويجي.