يرى مهاجم منتخب مالاوي، جيرالد فيري، أن هناك فرصة كبيرة لهم قبل مباراتي مصر في الصعود إلى نهائيات بطولة كأس أمم إفريقيا 2023 والتي ستقام في كوت ديفوار مطلع العام المقبل 2024.

منتخب مالاوي أحد الفرق في المجموعة الرابعة للتصفيات المؤهلة إلى أمم إفريقيا المقبلة والتي تضم كلاً من مصر، إثيوبيا وغينيا، وجميع المنتخبات لديها 3 نقاط بعد مرور جولتين.

ويحل المنتخب الإفريقي ضيفًا على استاد "الدفاع الجوي" يوم غد الجمعة، في تمام الساعة التاسعة مساءً بتوقيت "القاهرة" بقيادة الحكم الجابوني الدولي، بيير جيسلان أتشو، قبل مباراة الجولة الرابعة في مالاوي يوم 28 مارس.

ولم ينضم فيري في المعسكر الحالي لمنتخب مالاوي بسبب معاناته من الإصابة في وتر أكيليس، حيث يتعافى مع نادي الهلال السوداني في المراحل الأخيرة من برنامجه العلاجي.

اقرأ أيضًا | مدرب مالاوي في حوار لـ بطولات: لن نركز على محمد صلاح.. وهدفنا الفوز على مصر

فيري

وقال مهاجم مالاوي في تصريحات خاصة لـ "btolat.com": "أتمنى أن يحقق اللاعبون نتيجة جيدة في مباراتي مصر في التصفيات، لأن هدفنا هو التواجد في النهائيات في كوت ديفوار بالعام المقبل".

وتابع: "نعلم مدى صعوبة الأمر، لكن مثل هذه المباريات القوية هي ما تحدد فرصك وهي حتى الآن متساوية مع الجميع، لذلك يجب على اللاعبين أن يبذلوا قصارى جهدهم".

وعن مواجهة محمد صلاح قال: "أحبه كثيرًا، لأنني من مشجعي ليفربول، علينا الحذر منه ومن تحركاته وسرعته الكبيرة".

وأتم تصريحاته: "متأكد من أننا إذا حققنا نتيجة إيجابية في مصر، سيكون ذلك جيدًا بالنسبة لمشوارنا في التصفيات، لكنني لعبت من قبل أمام الجماهير المصرية وأعرف مدى تأثيرها وبالتالي ستكون المباراة صعبة للغاية على زملائي".