كشف عامر حسين عضو مجلس إدارة اتحاد الكرة عن مفاجأة بشأن موعد انتهاء منافسات بطولة الدوري المصري عن الموسم الحالي، معلقا على انسحاب الأهلي من كأس رابطة الأندية.

ويشارك الزمالك وطلائع الجيش في البطولة العربية كممثلين للكرة المصرية في النسخة الحالية.

وقال عامر حسين في تصريحات تلفزيونية عبر قناة أي تي سي: "هناك مكافآت مالية لبطولة كأس الرابطة، والبطولة من أجل إفادة الأندية خلال فترة التوقف الدولي، والأندية كلها في الموسم الماضي بما فيهم الأهلي شاركت بالناشئين والشباب والبدلاء، والزمالك أيضا استفاد من البطولة، والعالم كله يعتمد على الصف الثاني في هذه البطولة".

وأردف: "الهدف من مشاركة الفريق الأول هو الاستفادة أيضًا لغير الدوليين وكذلك الاستعانة باللاعبين الشباب والناشئين، كما فعل الأهلي والزمالك في الموسم الماضي".

وتابع: "لائحة البطولة لم تتغير من الموسم الماضي، والشركة الراعية للنادي الأهلي هي نفس الشركة التي ترعى البطولة، وكان من الممكن أن تتفق الأندية مع الشركة على الجوانب المالية".

طالع | رابطة الأندية تعلن مواعيد مباريات الجولتين الـ22 و23 من الدوري المصري

وعن موعد انتهاء الدوري، أجاب: "لابد من انتهاء الدوري في منتصف يوليو القادم، وأتمنى عدم حدوث مفاجآت أخرى مثل كأس العالم للأندية الذي شارك فيه الأهلي مؤخرًا، ومتفائل بنهاية البطولة في الموعد المحدد وإذا لم ينته قبل البطولة العربية سوف يتم استكماله من يوم 5 أغسطس".

وأكمل: "إذا حدث تأخير فإنه سيتم العودة للائحة الموسم الماضي باعتماد نتائج الدور الأول بالنسبة للأندية المشاركة في بطولات إفريقيا".

وواصل: "تم تحديد مواعيد الجولتين القادمتين، باستثناء الفرق المشاركة في بطولات إفريقيا، وسوف نعلن موعد نهائي كأس مصر بين الأهلي وبيراميدز خلال يومين كحد أقصى والمباراة ستقام في شهر أبريل بشكل نهائي، خصوصا وأن بطولة كأس السوبر ستقام يوم 5 مايو في أبو ظبي، وسيكون لها تجهيزات خاصة، وستكون على حسب ارتباطات الناديين".

وحول ما تردد بشأن صدور عقوبة ضد كهربا؟، أوضح: "لا يوجد أي عقوبة ضد محمود كهربا، ولجنة الانضباط لم تقم بإرسال أي عقوبات ضد اللاعب، وحال صدور قرار رسمي يكون من خلال اللجنة مع المدير التنفيذي للاتحاد".

واختتم: "ليس من حق مجلس إدارة اتحاد الكرة الاطلاع على أي قرارات انضباطية بشأن العقوبات الصادرة".