تحدث عبد المنعم شطة لاعب الأهلي الأسبق عن مواجهة المارد الأحمر أمام الهلال السوداني في دوري أبطال إفريقيا على ملعب استاد القاهرة، مؤكدًا أن العلاقة بين الناديين والشعبين لن تؤثر عليها مباراة.

بيان نادي الهلال | الهلال السوداني يُخاطب الاتحاد الإفريقي بشأن تهديدات جماهير الأهلي

وقال شطة في تصريحات تلفزيونة ببرنامج "بوكس تو بوكس": "لا نريد الخروج عن النص من بعض المتعصبين، الأهلي والهلال لديهما علاقات طيبة على مر التاريخ، وبعض الأزمات يتم تصعيدها دون مبرر، وهي مباراة كرة قدم لن تؤثر على الشعبين المصري والسوداني، والمباراة ستقام في أجواء جيدة".

وأضاف: "السفارة السودانية في القاهرة ستساهم في دخول الجماهير إلى المدرجات وتسهيل كافة الأمور لبعثة الهلال في مصر، المباراة فقط في الملعب ولا مجال لمن يريد صناعة فتنة".

وتابع: "الأهلي والهلال التقيا في العديد من البطولات الإفريقية، وكل مباراة لها ظروفها الخاصة، ويجب أن يظهر لاعبا الفريقين في حالة تركيز وهدوء وثبات انفعالي حتى لا يتم استفزاز الجماهير في المدرجات".

وأردف: "أنا انتقلت إلى الأهلي عن طريق أحد مشجعي الهلال العظماء سنة 1974، وكان عمري وقتها 19 عامًا، وارتباط الناديين وثيق للغاية، وكان موجودا وقتها صالح سليم، وهيديكوتي مديرًا فنيًا".

وواصل: "الهلال مختلف تمامًا هذا الموسم ولديه مدرب ولاعبين مميزين للغاية، هو الجيل الأفضل منذ 20 عامًا، ونتائجهم في المجموعة حتى الآن جيدة، والمباراة لن تكون سهلة".

واختتم: "الأهلي لديه فرصة كبيرة بعدما كان فاقدًا للأمل في الصعود، لذلك المارد الأحمر لن يتوانٍ عن استغلال هذه الفرصة".