أكد سيد معوض مدرب الأهلي السابق، أن مباراة الأهلي أمام الهلال السوداني حاسمة، موضحًا أنه يجب إعادة حسابات بعض اللاعبين بعد نهاية الموسم الجاري.

الأهلي يستعد لملاقاة الهلال السوداني في مباراة مصيرية، على استاد القاهرة، لتحديد المتأهل الثاني عن المجموعة الثانية إلى دور ربع النهائي، من بطولة دوري أبطال إفريقيا.

وقال معوض في تصريحات تلفزيونية عبر فضائية "etc": "مباراة الأهلي أمام الهلال ستكون حاسمة في مشوار صعود الأحمر، ويجب بعد التأهل إعادة ترتيب الأوضاع للمنافسة بشكل قوي".

وأضاف: "يجب أن يكون هناك تقييم كامل بعد نهاية الموسم، وأيضًا إعادة حسابات بعض اللاعبين، ويجب تكوين جيل جديد ومن الوارد أن يخسر الفريق أي بطولة خلال العامين القادمين ولكن الأهم بناء فريق قوي للفوز بالألقاب لمدة 7 او 8 سنوات آخرى قادمة".

وأردف: "لو ضاعت فرصة التأهل من الأهلي أمام الهلال السوداني في القاهرة، سيكون هناك رد فعل قوي جدًا من الجماهير".

طالع أيضًا.. تقارير تكشف حكم مباراة الأهلي والهلال السوداني في دوري أبطال إفريقيا

وأكمل: "مباراة الهلال هي الأهم بالنسبة للأهلي هذا الموسم، والقلق من المباراة سيكون بسبب حالة لاعبي الأهلي، وليس بسبب المنافس".

وزاد: "لو كان الأهلي في أفضل مستوياته البدنية والفنية، سوف يسجل أكثر من هدف في هذه المباراة".

وعن كأس الرابطة قال: "الأهلي سيكون لديه غيابات كثيرة ومؤثرة في فترة التوقف وقبل لقاء المصري، ولا أتمنى مشاركة فريق من الناشئين بالكامل في كأس الرابطة".

واستطرد: "يجب وجود لاعبين من الفريق الأول مع مجموعة من الشباب، وفي النهاية هي وجهة نظر المدير الفني والذي لا يريد خوض البطولة، ولكن شرط مشاركة الأندية بالفريق الأول في البطولة أمر غريب".

وتطرق للحديث عن خروج الزمالك من بطولة دوري أبطال أفريقيا، قائلا: "البعض دائمًا يتحدث عن وجود مؤامرة ضد النادي بعد أي خسارة للفريق، وأرى أن جميع صفقات الفريق الجديدة ليست مفيدة، هم لاعبون جيدون لكن لم يقدموا أي إضافة".

واختتم تصريحاته قائلا: "أيضًا أخبار الزمالك بشأن رحيل جوسفالدو فيريرا المدير الفني أو أسامة نبيه أصبحت متكررة، والأفضل في الوقت الحالي هو حدوث تغيير شامل في الجهاز الفني، خاصة بعد عدة الإخفاقات التي شهدها الفريق في الفترة الأخيرة".