سقط باريس سان جيرمان بثنائية نظيفة أمام ستاد رين في المباراة التي جمعت بينهما على ملعب بارك دي برانس (حديقة الأمراء) ضمن الجولة 28 من الدوري الفرنسي.

باريس سان جيرمان لم يتمكن من مداواة جراحه الأوروبية كاملة بعد الفوز على بريست الجولة الماضية، ليصطدم بـ ستاد رين الذي أعاد تمزيق الجراح التي لم تجف إلى رجال المدرب كريستوف جاليتيه.

بدأت المباراة تحت أنظار سيرجيو راموس في المدرجات، وهو يسمع جماهير باريس سان جيرمان تطلق صافرات الاستهجان على ليونيل ميسي قبل انطلاق اللقاء.

بحث باريس سان جيرمان عن التقدم في الشوط الأول، مع خروج تروفيت ودخول ميلينج في تغيير مبكر لـ ستاد رين في الدقيقة 5.

ولم تنجح محاولات النادي العاصمي في التسجيل، وقبل نهاية الشوط الأول بدقيقة واحدة فقط، وجه كارل توكو إيكامبي النجم الكاميروني صدمة لأصحاب الأرض بالهدف الأول، بعد صناعة بنجامين بوريجايد.

ومثلما أنهى الشوط الأول، بدأ ستاد رين الشوط الثاني، بمضاعفة النتيجة عن طريق أرنود كاليموندو، في الدقيقة 48.

وحتى نهاية المباراة، حاول باريس سان جيرمان من خلال تغييرات جاليتيه أن يقلص الفارق، لكن مانداندا وقف بالمرصاد بخبرات السنوات الماضية، أمام ميسي ومبابي وباقي نجوم العملاق الباريسي.

ورغم سيطرة باريس سان جيرمان، إلا أن الخطورة كانت من خلال الضيوف، الذين هددوا دوناروما بمرتدات مثالية انتهت بتألق الإيطالي ودفاع ستاد رين.

بهذه النتيجة، يتوقف رصيد باريس سان جيرمان عند 66 نقطة بعد الخسارة الأولى على ملعبه هذا الموسم والرابعة بشكل عام، بينما ستاد رين يصل رصيده إلى 50 نقطة ويصعد للمركز الخامس، ليُحيي آماله من أجل التأهل الأوروبي الموسم المقبل.

أهداف مباراة باريس سان جيرمان وستاد رين في الدوري الفرنسي