علق كارليس بويول أسطورة نادي برشلونة، على مباراة الكلاسيكو التي ستجمع النادي الكتالوني بـ ريال مدريد مساء اليوم الأحد، ضمن الجول 26 من الدوري الإسباني.

برشلونة يستضيف ريال مدريد، وفي حالة الفوز سيوسع الفارق إلى 12 نقطة في صدارة الدوري، وسط الجدل المُثار حول قضية نيجريرا المتهم بها النادي الكتالوني بالفساد المالي.

وقال بويول في تصريحات نقلتها صحيفة "موندو ديبورتيفو" الإسبانية: "الشيء الأكثر أهمية بالنسبة لـ برشلونة، هو أن غرفة الملابس بعيدة عما يحدث. الجميع يركز على عمله، وما يحدث في الملعب فقط. وكل الضوضاء المحيطة لا تؤثر على اللاعبين والفريق".

طالع أيضًا.. كادينا سير: بيريز يتخذ موقفًا جديدًا ضد برشلونة قبل مباراة الكلاسيكو

وأضاف: "لا يمكن التحكم في أي شيء الآن، ولكن تشافي يدير الفريق بأفضل طريقة، يجعلهم يركزون في الملعب، ويفصلهم تمامًا عما يحدث في الخارج".

وعن مواجهة ريال مدريد، أشاد بويول بـ رونالد أروخو، خليفته في دفاع البلوجرانا: "رونالد يمر بموسم جيد في ظروف استثنائية، إنه محترف للغاية ومتواضع، يبذل قصارى جهده في التدريبات والمباريات، والآن هو أحد أفضل المدافعين في العالم، إذا لم يكن الأفضل فهو من بين الثلاثة الأوائل، رغم أنه لا يزال شابًا ولديه مجالًا للتطور والتحسين، وفي السنوات القادمة سيكون له مستقبل باهر".

وواصل: "هناك العديد من المواهب ستظهر في الكلاسيكو، جافي في برشلونة، وبيدري إذا كان جاهزًا، وأعتقد أن كامافينجا أيضًا في ريال مدريد لاعب رائع للغاية".

واختتم: "برشلونة لم يكن جيدًا هذا الموسم في أوروبا، ولكن هذا الأمر أصبح من الماضي. يجب أن نركز على ما تبقى من الليجا، وكذلك كأس ملك إسبانيا. وفي حالة الفوز بالكلاسيكو اليوم، سيكون برشلونة حسم الليجا بشكل كبير، ولكن بشرط الحفاظ على المستوى، وأن يبقى التفكير كما هو، مواصلة الفوز ولعب كل مباراة على أنها نهائية".