فاز فريق سبورتينج لشبونة على منافسه آرسنال، بركلات الترجيح 5-3، بعد التعادل 1-1، مساء الخميس، في إياب دور الستة عشر من الدوري الأوروبي، على ملعب الإمارات.

بدأ سبورتينج لشبونة المباراة بقوة وهدد مرمى أرون رامسديل بتسديدة فرانشيسكو ترينكاو، وتعرض آرسنال لضربة قوية بإصابة الظهير الأيمن تاكيهيرو تومياسو بالدقيقة 9 ودخل بدلا منه بنيامين وايت.

في الدقيقة 19، نجح آرسنال في تسجيل الهدف الأول، بعد تمريرة بينية طويلة من جورجينيو، استلمها جابرييل مارتينيلي وسددها لكن أنتونيو أدان تصدى لها، لترتد إلى جرانيت تشاكا، الذي سددها في الشباك الفارغة.

اقرأ أيضًا.. موعد والقناة الناقلة لقرعة دور الـ8 من الدوري الأوروبي 2023

احتفال آرسنال لم يدم طويلا، حيث تعرض المدافع ويليام ساليبا للإصابة في الدقيقة 21، ولم يستطع إكمال اللقاء، ودخل روب هولدنج بدلا منه، قبل أن يهدر ماركوس إدواردز هدفا محققا للضيوف في الدقيقة 28، وينتهي الشوط الأول بتقدم الجانرز 1-0.

في الشوط الثاني، دخل لياندرو تروسارد بدلا من جابرييل جيسوس، ثم سجل بيدرو جونزالفيس هدفا عالميا بالدقيقة 62 بتسديدة قوية جدا من منتصف الملعب، ولم يستطع رامسديل إبعادها.

كان سبورتنج لشبونة قريبا من تسجيل الهدف الثاني، عن طريق ماركوس إدواردز في الدقيقة 72، لكن رامسديل تألق مرة أخرى وأبعد الكرة، لينتهي الوقت الأصلي بالتعادل، ويتجه الفريقان إلى شوطين إضافيين.

وفي بداية الشوط الإضافي الأول، تعرض بيدرو جونزالفيس صاحب هدف لشبونة للإصابة، ودخل بدلا منه داريو إسوجو، قبل أن يهدر تروسارد انفرادا صريحا بالدقيقة 97 بعد تصدي أدان للكرة.

وتعرض لاعب وسط سبورتنج لشبونة، مانويل أوجارتي للطرد، بعد حصوله على البطاقة الصفراء الثانية، بعد تدخل قوي على بوكايو ساكا، ثم انتهى الوقت الإضافي بالتعادل ليحتكم الفريقان إلى ركلات الترجيح.

اهداف مباراة ارسنال وسبورتنج لشبونة في الدوري الاوروبي