أكد فيرجيل فان دايك أن فريقه ليفربول حاجة إلى عقد صفقات ناجحة إذا أرادوا أن يظلوا بين أندية النخبة الأوروبية والتواجد في دوري أبطال أوروبا وحصد الألقاب كما حدث في السنوات الخمس الماضية.

وودع ليفربول منافسات دوري أبطال أوروبا من دور الـ 16، بعد هزيمته 6-2 في مجموع المباراتين أمام ريال مدريد.

وقال فان دايك في تصريحات نشرتها صحيفة "ديلي ميل" البريطانية: "سيغادر لاعبون ولقد تم الإعلان عن ذلك لذا يتعين علينا الاستثمار (في صفقات جديدة)، إذا أردنا أن نكون حيث كنا في السنوات الخمس الماضية".

وأضاف: "نحن بحاجة إلى صفقات عالية الجودة خاصة مع مغادرة هؤلاء اللاعبين، أعتقد أن هذا واضح تمامًا".

تابع فان دايك: "لكن الجميع يعلم أنه سيكون من الصعب جدًا العثور على اللاعبين المناسبين ولكن يتعين على النادي القيام بعملهم في هذه الحالة".

اقرأ أيضًا | أليسون يوجه انتقادات لاذعة إلى ليفربول بعد السقوط أمام ريال مدريد

وواصل الهولندي: "لا يزال أمامنا الكثير من المباريات ونريد أن نكون في دوري الأبطال، سيساعد ذلك أيضًا في جذب أفضل اللاعبين في العالم، ليس كل الوقت ولكنه سيساعد".

وأكمل: "لقد كان موسمًا لم نتمكن فيه من العثور على الاتساق الذي كان لدينا في السنوات القليلة الماضية ولكن الطريقة الوحيدة لاستعادته هي استعادته مع كل مباراة".

وأشار مدافع ليفربول: "يبدو الأمر بسيطًا للغاية ولكنه أصعب جزء في كرة القدم وأصعب جزء في أن تكون لاعب كرة قدم هو الحفاظ على ثباتك في كل مباراة".

وأصر: "سنقدم كل ما في وسعنا لأنني أريد أن ألعب في دوري الأبطال، وكلنا نريد أن نلعب في دوري الأبطال، الجماهير تريد اللعب في دوري الأبطال، نحن اللاعبون وعلينا أداء وإظهار ذلك ولكننا نحتاج أيضًا إلى جماهيرنا".

وأتم فان دايك: "لقد ظلوا معنا في الأوقات الجيدة وربما نحتاجهم أكثر في هذا الوقت، سنقاتل وسنرى نتائج جيدة أيضًا".