علق أسطورة مانشستر يونايتد السابق، والمحلل الرياضي الحالي، ريو فرديناند، على أداء ليفربول بشكل عام، وفيرجيل فان دايك بشكل خاص، بعد مباراة ريال مدريد، مساء الأربعاء.

وتأهل ريال مدريد إلى ربع نهائي دوري أبطال أوروبا، بمجموع المباراتين 6-2، بعد فوزه في مباراة الذهاب على ملعب أنفيلد بخمسة أهداف مقابل هدفين، وفوزه إيابا بهدف سجله كريم بنزيما.

وقال فرديناند في تصريحات نقلتها المواقع البريطانية: "بدا ليفربول وكأنه فريق لم يعتقد بصدق أنه بإمكانه الفوز بهذه المباراة، اللاعبون بداخلهم لم يؤمنوا أن بإمكانهم فعلها، ليفربول فقد قوته أمام ريال مدريد".

اقرأ أيضًا.. موعد والقنوات الناقلة لقرعة دور الـ8 من دوري أبطال أوروبا 2023

وعن منافسة ريال مدريد وليفربول على ضم جود بيلينجهام لاعب بوروسيا دورتموند، قال: "إذا كنت أنا جود بيلينجهام وريال مدريد يريدني وليفربول كذلك، هناك فريق واحد فقط سأنضم إليه (في إشارة إلى ريال مدريد)".

وعن أداء فيرجيل فان دايك، علق فرديناند: "أنا قلب دفاع، تلك المسافة بين أحد المدافعين إلى الآخر مع أحد أكثر المهاجمين فتكًا على هذا الكوكب (كريم بنزيما)، مع مواجهة خط الوسط للعب، أنا في حيرة من سبب عدم ذهاب أحد لاعبي الوسط إلى المواجهة، لو كنت مكانه سأوجه نفسي مباشرة إلى المهاجم وسأضع علامة عليه، والآخر يذهب للتغطية".

وأكمل: "هناك مراحل في حياتك المهنية لا تسير الأمور كما هو مخطط لها، لكن تنظر إلى قلوب دفاع رائعين مثل نيمانيا فيديتش، فينسنت كومباني، سول كامبل، جون تيري، ياب ستام، ليس لديهم موسم أو فترات كبيرة مثل ثماني إلى تسع مباريات سيئين".

واختتم: "شكل الفريق يلعب دورًا في أداء اللاعب وأحيانًا تكون جيدًا مثل الفريق من حولك، لم يؤد الفريق بالطريقة التي تناسب أسلوب لعبه".