تأهل ريال مدريد إلى ربع نهائي دوري أبطال أوروبا بالفوز على ليفربول بهدف نظيف في إياب دور الـ16 على ملعب سانتياجو بيرنابيو.

المباراة الأولى في الذهاب حسمها ريال مدريد بخماسية مقابل ثلاثة أهداف، واكتفى بهدف واحد فقط الليلة للإطاحة بـ ليفربول.

شوط المباراة الأول بدأ سريعًا من جانب ليفربول، بعد تمريرة من محمد صلاح لـ داروين نونيز، لكن الأوروجوياني تسديدته وجدت العملاق البلجيكي تيبو كورتوا، في الدقيقة السابعة.

طالع أيضًا.. الفرق المتأهلة لدور الـ 8 من دوري أبطال أوروبا 2023

توالت الركنيات من ريال مدريد بعد سيطرته على المباراة والفوز بمعركة وسط الملعب، ولكن دائمًا ما كان دفاع ليفربول يتمسك بالأمل.

عرضية من كروس ولكن رأسية رودريجير ثم متابعة فينيسويس، وجدت أليسون بيكر الذي تعملق وأنقذ الهدف الأول.

الدقيقة 19 كاد ليفربول أن يسجل بعد انطلاقة محمد صلاح، وتسديدة من ديوجو جوتا ولكن البرتغالي تسديدته كانت بعيدة، ليرد كامافينجا بصاروخية، ارتطمت بالعارضة التي اهتزت من خلف أليسون لتقف مع الضيوف.

واصل ريال مدريد السيطرة على المباراة، وكاد أن يسجل عن طريق كريم بنزيما، ولكن دفاع الريدز أنقذ عرضية فينيسيوس في الدقيقة 30.

داروين نونيز تجلى من الجانب الأيمن ومر من كارفاخال، وأطلق صاروخية في الدقيقة 32 وجدت كورتوا الذي منعه مثلما منع زميله كودي جاكبو بعد 4 دقائق.

ظل ليفربول يبحث عن الهدف في الربع ساعة الأخيرة من الشوط الأول، لكن فشل في فك طلاسم دفاعات ريال مدريد والحائط الذي وضعه كورتوا بين قفازاته، لتصبح المهمة أصعب، ويطالب بـ 3 أهداف في 45 دقيقة فقط.

في الشوط الثاني، بدأ ريال مدريد مسيطر على الملعب كما كان في معظم فترات الشوط الأول، قبل أن يهدر الملكي الهدف الأول عن طريق فيدي فالفيردي لكن أليسون بيكر يتصدى ببراعة لكرة الأوروجوياني.

بعد مرور 10 دقائق، قرر يورجن كلوب إقحام فيرمينو وهارفي إليوت، بدلًا من نونيز وديوجو جوتا، ولكن لم يظهر ليفربول بأي جديد.

محاولات الريدز لم تكن خطيرة على مرمى الملكي، بينما كانت فرص ريال مدريد أكثر خطورة، بعدما أهدر بنزيما الأول في الدقيقة 68.

ظل أنشيلوتي يشاهد فريقه ينسج خيوط سيطرته دون تغييرات، ليدفع كلوب بـ تشامبرلين مكان جيمس ميلنر.

وفي الدقيقة 79 جاء الهدف أخيرًا، ولكن لصالح أصحاب الأرض، بعد خطأ من فان دايك استغله فينيسيوس ومرر الكرة إلى بنزيما، الذي وضع الكرة في الشباك وقضى على آمال الإنجليز.

بعد الهدف، قتل ريال مدريد الـ10 دقائق الأخيرة بتغييراته الـ5 بالكامل، وإراحة النجوم على رأسهم بنزيما وفينيسيوس وكروس ولوكا مودريتش.

بهذه النتيجة يتأهل ريال مدريد على حساب ليفربول إلى الدور ربع النهائي، ويودع الريدز أمام نفس الفريق الذي حرمه من اللقب الموسم الماضي.

ويتابع بطولات المباراة لحظة بلحظة من خلال لقطات الفيديو مـــــن هــــــنــــــا

هدف فوز ريال مدريد على ليفربول في دوري أبطال أوروبا

لقطات من المباراة

فرصة داروين نونيز الخطيرة وتصدي كورتوا

تصدي أليسون بيكر الخرافي أمام فينيسيوس جونيور

فرصة ديوجو جوتا بعد تمريرة محمد صلاح 

العارضة تنقذ ليفربول بعد صاروخية من كامافينجا

فرصة نونيز أمام ريال مدريد وتألق وكرتوا

فرصة كودي جاكبو أمام ريال مدريد

هدف كريم بنزيما أمام ليفربول

انفعال كلوب على لاعبي ليفربول 

فرصة فيدي فالفيردي أمام أليسون بيكر