مهمة قد تبدو مستحيلة أمام ليفربول، ضد ريال مدريد في ملعب سانتياجو بيرنابيو، عندما يحل النادي الإنجليزي ضيفًا على نظيره الإسباني في بطولة دوري أبطال أوروبا.

ليفربول خسر على ملعبه أمام ريال مدريد في ذهاب دور الـ16 بخماسية مقابل هدفين، ويحتاج للفوز بفارق أربعة أهداف لتخطي عقبة الملكي في الإياب، مساء اليوم على ملعب سانتياجو بيرنابيو.

صحيفة "ديلي ميل" البريطانية، وضعت روشتة الريمونتادا لفريق ليفربول، التي يمكن أن تجعل المستحيل ممكنًا في ملعب كان كابوسًا للجميع الموسم الماضي.

ريال مدريد، فاز على باريس سان جيرمان ثم تشيلسي ومانشستر سيتي في سيناريوهات مجنونة بملعب سانتياجو بيرنابيو الموسم الماضي، قبل ملاقاة ليفربول والفوز بالبطولة في فرنسا.

الصحيفة البريطانية، استشهدت بالعديد من الأحداث التاريخية، واستندت على حالة محمد صلاح مؤخرًا وتألقه مع ليفربول، خاصة في المباريات الكبيرة هذا الموسم، من أجل صنع المستحيل في مدريد.

يورجن كلوب وهندرسون ومحمد صلاح

أولًا، استشهد ريال مدريد بما حدث في الموسم الماضي، بأن تشيلسي كان قاب قوسين أو أدنى من التأهل بعد تسجيل 3 أهداف في سانتياجو بيرنابيو، ولكن في النهاية تأهل ريال مدريد بسيناريو مجنون، رغم تسجيل البلوز الهدف الرابع الذي كان يمكنهم من التأهل، إلا أن الحكم ألغاه بسبب لمسة يد غير متعمدة على ماركوس ألونسو.

قبل أن يتجلى مودريتش بلحظة ساحرة ويضع الكرة لـ رودريجو ويسجل التعادل، ثم يأتي بنزيما ويحسم كل شيء وتنتهي المباراتين بنتيجة 5/4 للنادي الملكي.

تشيلسي

طالع أيضًا | تشكيل ريال مدريد المتوقع أمام ليفربول اليوم في دوري أبطال أوروبا

فلما لا، يفعل ذلك ليفربول ويسجل ثلاثية في مرمى ريال مدريد، ويستغل حالة بنزيما الذي يعاني على مستوى التهديف، ومتأثرًا بالمشاكل خارج الملعب بعد خسارة جائزة ذا بيست، بالإضافة لتصريحات ديشامب التي جعلته ينشر صورًا على انستجرام يرد من خلالها على مواطنه.

كذلك، حالة ريال مدريد الدفاعية، واستقبال الأهداف بسهولة، مع عدم تحقيق أي انتصار سوى الذي حققه على إسبانيول منذ الفوز على ليفربول، حيث خسر من برشلونة، وتعادل مع بيتيس وأتلتيكو مدريد.

الصحيفة البريطانية، استشهدت بجنون ليفربول أيضًا في البطولات الأوروبية، وبالتأكيد ما حدث مع برشلونة في 2019 بعد الخسارة ذهابًا 3/0، قبل الانتفاضة في أنفيلد والفوز 4/0 بدون محمد صلاح وفيرمينو.

ليفربول

وفي 2016، لا يمكن نسيان ما حدث مع ليفربول في الدوري الأوروبي، بعد أن تعادل مع بوروسيا دورتموند ذهابًا بهدف لمثله، وفي 10 دقائق بمباراة الإياب سجل النادي الألماني هدفين، وكان الريدز بحاجة لتسجيل 3 أهداف، سجل أوريجي بالفعل، لكن جاء الهدف الثالث من ماركو ريوس.

ولكن انتفض رجال كلوب، سجل كوتينيو وساكو، وفي الوقت القاتل جاء هدف التأهل من ديان لوفرين.

ليفربول

حالة ليفربول في المباريات الكبيرة أيضًا هذا الموسم، مثلما حدث في مواجهة مانشستر يونايتد والفوز بسبعة أهداف نظيفة، والانتصار على مانشستر سيتي بهدف محمد صلاح.

وبالحديث عن محمد صلاح، فإن المصري يعيش أيامًا رائعة، بعد أن أصبح الهداف التاريخي للفريق في الدوري الإنجليزي الممتاز، ويعرف تمامًا كم هي الآمال المعقودة عليه في مواجهة ريال مدريد، رغم أنه دائمًا ما كان يعاني في مواجهة الملكي ولم يتمكن من الفوز عليهم أبدًا بقميص ليفربول وكذلك روما.

محمد صلاح

أخيرًا، غيابات ريال مدريد، بعدم وجود ظهير أيسر، في ظل غياب فيرلاند ميندي وديفيد ألابا، وكيفية مواجهة محمد صلاح أخطر اللاعبين في ليفربول، سيضطر أنشيلوتي للاعتماد على كامافينجا أو ناتشو، وكلاهما سيشارك في مركز غير مركزه، مما يعطي الفرصة للنجم المصري لتشكيل الخطورة على مرمى زميله السابق كورتوا.