أكد سيد معوض لاعب ومدرب الأهلي السابق، أن إدارة القلعة الحمراء مطالبة بتحديد خطة للعمل عليها من أجل تحقيق البطولات في الفترة القادمة والاستعداد للمشاركة في كأس العالم للأندية 2025.

وأعلن الاتحاد الدولي لكرة القدم فيفا، نظام تأهل الأندية للمونديال العالمي 2025 بمشاركة 32 فريقا، وجاء من بينهم الأهلي.

طالع | رسميًا | بمشاركة الأهلي.. الفيفا يعلن طريقة التأهل إلى كأس العالم للأندية 2025

وقال معوض خلال تصريحات لبرنامج بوكس تو بوكس على قناة etc: "يجب أن يستعد الأهلي جيدًا ويتم وضع خطة واضحة لتكوين فريق كرة قدم ممتع للجماهير، ولابد من تغير نظرة النادي للمحترفين الأجانب".

وأضاف: "كما يجب تمديد التعاقد مع المدير الفني حتى 2025، حتى يخطط جيدًا خلال العامين القادمين".

وواصل: "أتمنى عدم الانجراف وراء فقدان البطولات أو الفوز بها، لكن لابد أن يتم وضع خطة طويلة الآمد لتكوين فريق يحرز الألقاب لمدة 8 سنوات قادمة، لابد أن يتواجد 5 أو 6 محترفين على مستوى عالٍ يصنعون الفارق ويساهمون في انتصارات الفريق بدلا من اللاعبين أصحاب المستويات المتذبذبة".

وأكمل: "الأهلي عليه أن يجهز فريقًا قويًا خلال موسمين من أجل المشاركة في مونديال 2025، وليس عيبًا خسارة أي لقب في سبيل تكوين فريق قوي مع مدرب مميز".

وأردف: "كولر كان يسير جيدًا في بداية الموسم لكن الفترة الأخيرة تراجع مستوى وأداء الفريق، لكن أرى أن جودة اللاعبين لو تتغير سيكون لكولر شكل آخر".

وأتم: "بغض النظر عن بطولة إفريقيا، يجب تحديد خطة النادي الأهلي من أجل الاستعداد جيدًا لمونديال 2025، يجب أن يتم بناء فريق قوي، وموقف كولر يشبه روي فيتوريا الذي تم التعاقد معه للصعود لبطولة كاس العالم القادمة".