كشفت تقارير صحفية إسبانية، عن العقوبات المحتملة على نادي برشلونة، في قضية الفساد المالي المتهم بها، والمعروفة إعلاميًا بـ "قضية نيجريرا".

كانت تقارير صحفية إسبانية قد كشفت وجود مديونيات مالية ضخمة مدفوعة من نادي برشلونة لنائب رئيس لجنة التحكيم السابق، خوسيه نيجريرا، من أجل الحصول على قرارات تحكيمية لصالح البلوجرانا، مما جعل المحكمة تتهم النادي الكتالوني رسميًا بالفساد.

طالع أيضًا | تيباس عن فضيحة نيجريرا: أشعر بالخجل.. وسمعة الليجا معرضة للخطر

صحيفة "آس" الإسبانية، كشفت عن العقوبات المحتمل توقيعها على برشلونة كـ مؤسسة، بشأن جريمة الفساد، وأن الغرامة المالية ستكون هي الأقرب على النادي، في حالة وجود إدانة.

وحسب ما أشارت الصحيفة، فإنه من غير المحتمل أن يتم إيقاف النادي أو سحب ألقاب منه، من قبل رابطة الدوري الإسباني لكرة القدم، لأن القضاء لا يملك أي سلطة لمعاقبة النادي رياضيًا.

فيما يختلف الأمر من جانب الاتحاد الأوروبي لكرة القدم "يويفا"، الذي يمكنه منع برشلونة من المشاركة في بطولاته لمدة محددة، خاصة أن أحد أعضاء رابطة الدوري الإسباني، أكد أن اليويفا يتابع تطورات قضية نيجريرا، وطلب الحصول على كل المستندات والمعلومات المتعلقة بالأمر.

وأخيرًا، الاتحاد الدولي لكرة القدم، الذي قد يخصم نقاط من رصيد النادي في الدوري الحالي، أو إصدار قرار بهبوطه إلى الدرجة الثانية.