تحدث خالد علي المنسق العام لفريق الكرة الأول بنادي ماميلودي صن داونز الجنوب إفريقي عن مواجهة الهلال السوداني المقبلة، والفوز على الأهلي.

ويستعد صن داونز ليحل ضيفًا على الهلال السوداني في مباراة الجولة الخامسة من دور المجموعات ببطولة دوري أبطال إفريقيا، بعد أن فاز على الأهلي في الجولة الرابعة بخماسية مقابل هدفين.

طالع | مدرب صن داونز: مباراة الأهلي أصابتني بخيبة أمل رغم الخماسية.. وسنقاتل ضد الهلال

وقال علي في تصريحات تلفزيونية بفضائية "أون تايم سبورتس": "المدير الفني لصن داونز قال بعد مباراة الأهلي إنه سيلعب كل المباريات من أجل الفوز".

وأضاف: "النظام الذي يلعب به الفريق يستطيع من خلاله الفوز بكل المواجهات، كما أنه أكد للاعبين أنه لن يرضى إلا بالتتويج بدوري الأبطال".

وتابع: "في نظام مدرب صن داونز لا يوجد لاعب أساسي وآخر احتياطي، عملية التدوير بين اللاعبين مستمرة، ولا يوجد فرق بينهم طالما اللاعب موجود في القائمة فهو قد يُشارك في أي وقت".

وأردف: "أما عن ما يتردد بشأن تهاون صن داونز أمام الهلال، فهذا الكلام يُقلل من أي ناد مُحترم ولا يصح أن يُقال، بل على العكس الفريق يلعب من أجل الصدارة لكي يواجه صاحب المركز الثاني في المجموعة الأخرى ويلعب على أرضه، ولا يصح ما يتردد".

واستكمل: "بيرسي تاو لاعب مميز، وخريج أكاديمية ماميلودي، والمدير الفني الحالي لصن داونز كان أحد الذين دربوه، والمدرب قال إن هناك حديث دار بينه وبين بيرسي واحتفظ به".

واستطرد: "طبيعي أن يعرف اللاعب طريقة لعب الفريق الجنوب إفريقي لأنه كان معهم، وتألقه في المباراة أمر طبيعي لأنه لاعب جيد والإصابات هي التي أثرت عليه".

واستأنف: "مباراة الأهلي وصن داونز كان بها أكبر حشد جماهيري، كونها مباراة ديربي بين شمال إفريقيا وجنوب القارة، ودائمًا ما تكون مباراة مفتوحة".

واختتم: "الأهلي لم يكن موفقًا في اللقاء الماضي، وأي فريق يواجه الأحمر يضع حسابات خاصة، وهي مباراة ومرت والمدرب أغلق الصفحة ويركز في القادم لأن هدفه التتويج بالبطولة".