تحدث أمير مرتضى منصور، المشرف العام على الكرة بنادي الزمالك، عن رحيل اللاعب إمام عاشور المنضم إلى صفوف ميتلاند الدنماركي، مؤكداً أن رحيله خسارة للقلعة البيضاء.

وكان ميتلاند قد توصل إلى اتفاق، في وقت سابق من شهر يناير الماضي، مع الزمالك فيما يتعلق بالحصول على خدمات إمام عاشور.

وقال أمير في تصريحات تلفزيونية عبر قناة "الزمالك": "عرضت على إمام عاشور توقيع عقد جديد وحاولت التفاوض مع اللاعب ولكنه كان ينتظر نهاية عقده لكي يتم التفاوض، وهذا سيضع النادي في مخاطرة لأن عقده سيكون منتهيًا".

طالع... أمير مرتضى: سنجري تعديلات في جهاز الزمالك.. وعقود اللاعبين "منطقية"

وأضاف: "ملف إمام عاشور يشبه ملف بن شرقي وطارق حامد، أثناء فترة اللجنة السابقة تم إعلان التجديد لعاشور وعبد الله جمعة، ولكن عندما استملت النادي لم يتم توثيق العقود ولم أجد العقود، لكني وجدت في عقد إمام عاشور على النظام الخاص بالاتحاد الدولي، أنه في يناير الماضي يحق له التوقيع لأي ناد آخر".

وأفاد: "العرض الدنماركي عندما أتى كان قبل إغلاق باب القيد بـ4 ايام، والعروض وصلت إلى ثلاثة ملايين دولار بعد ما كان أول عرض مليون دولار، واللاعب تمسك بخروجه للاحتراف ورفض التجديد وهذه كانت رغبته".

وأضاف: "إمام عاشور وجد أن هذه فرصة للاحتراف الخارجي، حيث تعاقدت معه منذ 2012 بـ12 مليون جنيه وقمنا ببيعه بـ3 ملايين دولار في آخر سنة في عقده، بما يعادل 90 مليون جنيه".

وأوضح: "صفقة إمام عاشور أكبر صفقة في تاريخ الدوري الدنماركي، بقيمة 3 ملايين دولار".

وأتم: "رحيل إمام عاشور خسارة لفريق الزمالك، ورغم حبنا له لكننا لم نكن نريد أن نهدر عليه فرصة الاحتراف، ولا على النادي ماديًا لأن اللاعب كان عقده سينتهي بنهاية الموسم".