بات النادي الأهلي مهدد بتوديع دوري أبطال إفريقيا من دور المجموعات عقب الخسارة القاسية عصر السبت أمام صن داونز، 5-2 في بريتوريا.

الأهلي يحتل المركز الثالث في المجموعة الثانية برصيد 4 نقاط بينما صن داونز في الصدارة برصيد 10 نقاط وضمن التأهل للدور المقبل ويمتلك الهلال السوداني 9 نقاط في الوصافة ويأتي القطن الكاميروني في المركز الرابع والأخير دون نقاط.

دفاع الأهلي أزمة تؤرق كولر

خاض النادي الأهلي 4 مواجهات في دور المجموعات من دوري أبطال إفريقيا وحافظ على شباكه نظيفة في مباراة واحدة فقط في الفوز 3-0 أمام القطن الكاميروني.

اقرأ أيضا..سيناريوهات تأهل الأهلي لدور الـ8 من دوري أبطال إفريقيا بعد خماسية صن داونز

واستقبل الأهلي 8 أهداف في 3 مباريات بواقع 5 أمام صن داونز في بيرتوريا وهدفين أمام نفس الفريق في القاهرة وهدف في مواجهة الهلال السوداني.

وتهتز شباك الحارس محمد الشناوي بهدفين في المباراة الواحدة في دور المجموعات من دوري أبطال إفريقيا.

وتشير الاحصائيات إلى أن الأهلي استقبل 8 أهداف في مباراتي ريال مدريد وفلامنجو في كأس العالم للأندية بواقع 4 أهداف في كل مباراة، كما اهتزت شباك الفريق 18 مرة في آخر 9 مواجهات بواقع هدفين في المباراة الواحدة، ولم يحافظ الأحمر على شباكه نظيفة في آخر 9 مواجهات سوى أمام أسوان في الدوري المصري والقطن الكاميروني في دوري أبطال إفريقيا.

وبات الأهلي مطالب بحل مشاكله الدفاعية والفوز على القطن الكاميروني الجمعة في الكاميرون ثم الهلال السوداني في القاهرة مع انتظار تعثر الفريق السوداني أمام صن داونز يوم السبت المقبل بالخسارة من أجل التأهل الرسمي.

أما في حال تعادل الهلال السوداني أمام صن داونز سوف يطالب الأهلي بالفوز على الفريق السوداني 2-0 من أجل التفوق في المواجهات المباشرة على الهلال والتأهل في وصافة المجموعة الثانية.