رد برشلونة على الشكوى المقدمة من مكتب المدعي العام، اليوم الجمعة، بشأن قضية اتهام النادي ممثلًا في جوزيب ماريا بارتوميو الرئيس السابق والمسؤولين السابقين أوسكار جراو وألبرت سولير وساندرو روسيل، بدفع أموال لصالح خوسيه نيجريرا من أجل الحصول على قرارات تحكيمية لصالحهم.

وتم فتح تحقيقات في وقت سابق تتعلق بقيام نادي برشلونة بدفع أموال في ظل تعاقدهم مع شركة "Dasnil 95 SL" المملوكة لنائب رئيس لجنة الحكام السابق خوسيه ماريا إنريكيز نيجريرا، خلال الفترة من 2016 إلى 2018.

وقال برشلونة عن طريق مصادر لـ"موندو ديبورتيفو": "إن هذا السيناريو كان متوقعًا من جانبنا، منذ اللحظة التي رُفعت فيها الشكوى إلى المحكمة، واضطر فيها المدعي العام إلى وقف التحقيق".

اقرأ أيضًا.. رسميًا | القضاء الإسباني يتهم برشلونة في قضية الحكام

وأضاف: "من ناحية أخرى، فإن رأي المدعي العام في هذه الشكوى ليس أكثر من مجرد فرضية أولية للتحقيق، الآن يبدأ التحقيق القضائي بشكل صحيح، وسيساهم نادي برشلونة في هذا التحقيق بكل ما هو ضروري، يكرر نادي برشلونة أنه لم يشتر أي حكم، ولم يحاول التأثير على قرارات الحكام".

يمكن الحكم على نادي برشلونة، بصفته كيانًا قانونيًا، بعقوبات تتراوح من الغرامة إلى حل النادي إذا وجد القاضي أن الكيان مذنب في الجريمة المتهم بها.