أثنى أسطورة نادي ليفربول السير، كيني دالجليش، بالإنجاز الجديد الذي حققه جناح الريدز، محمد صلاح، بعد مباراة مانشستر يونايتد في الدوري الإنجليزي الممتاز.

ونجح محمد صلاح في الوصول إلى قمة ترتيب هدافي ليفربول في الدوري الإنجليزي الممتاز من خلال هدفين في مرمى مانشستر يونايتد بعدما رفع رصيده إلى 129 هدفًا متفوقًا على روبي فاولر صاحب الـ128 هدفًا في البطولة.

اقرأ أيضًا.. فيديو | ليفربول يعلن عن صاحب جائزة أفضل هدف في شهر فبراير

محمد صلاح

وتحدث دالجليش خلال حواره مع موقع ليفربول الرسمي عن محمد صلاح وتعزيز مكانته كأسطورة للريدز، وقال: "لا ينبغي أبدًا التقليل من كل إنجاز يحققه أي فرد أو تجاهله".

وتابع: "يا له من إنجاز رائع حققه مو مع ليفربول، لقد فعل ذلك في فترة زمنية قصيرة، أقصر مما فعل روبي، الشيء الأكثر أهمية هو أن الجوائز الفردية رائعة لكنها ليست بأهمية بطولات الفريق الجماعية".

وأضاف: "هناك لاعبون آخرون أيضًا يساعدون الفريق مثل أليسون بيكر عندما يتصدى لكرة أو أخرى كذلك تمريرة من أحد الظهيرين، المدافع عندما يقطع إحدى الكرات ويبعد الخطورة عن مرماه، كل لاعب له دور ليقوم به".

وواصل: "بدون أداء جيد من الجميع لن تكون ناجحًا فقط بمجرد تسجيل الأهداف لكن عليك بالحفاظ على شباكك نظيفة، لكنه إنجاز رائع لمو، لقد قدم الكثير لهذا النادي وقد يستمر ذلك لفترة أطول".

وبسؤاله "هل من الممكن أن نعتبر محمد صلاح جزءًا من فريق الأساطير في ليفربول بالمستقبل؟، ورد دالجليش: "لا أعرف ما إذا كان سيحصل على مباراة في المستقبل أم لا، لأن هناك قائمة انتظار طويلة في انتظار اللعب بمثل هذه المباريات، لكن إذا أراد اللعب يوم 25 مارس، فلا مشكلة سنشركه".

وسيلعب أساطير ليفربول مباراة ودية خيرية مع أساطير سيلتيك من الدوري الأسكتلندي يوم 25 مارس الجاري في ملعب "أنفيلد" وأرباحها ستكون من أجل رعاية الأطفال.

يذكر أن منتخب مصر يستعد لمباراتي مالاوي في تصفيات كأس أمم إفريقيا 2023 يومي 24 و28 مارس وبالتالي لن يتواجد في ليفربول للمشاركة في مثل هذه المباريات.