أكد سيد معوض مدرب منتخب مصر الأسبق، أن علي معلول من أهم لاعبي الأهلي خاصة خلال المواجهة المقبلة أمام صن داونز في دوري أبطال إفريقيا.

وكان الأهلي قد فاز على  المقاولون العرب مساء أمس الثلاثاء بنتيجة 3-1 ضمن منافسات الدوري المصري.

وقال سيد معوض في تصريحات تلفزيونية عبر قناة ETC: "علي معلول من أهم لاعبي الأهلي ولعب 3 مباريات في أسبوع واحد، والفريق سيخوض مواجهة صن داونز عصرًا، وسيتم الاعتماد عليه دفاعيًا وهجوميًا، والفريق سيكون في حاجة له من أجل العمل الهجومي في المباراة المقبلة".

وتابع: "كان يجب المحافظة على بعض اللاعبين وإراحتهم أمام المقاولون العرب، مثل محمد هاني وعلي معلول ومحمد عبد المنعم، وإعطاء لاعبين آخرين مثل رامي ربيعة، ومارسيل كولر يحب طريقة لعب طاهر محمد طاهر، واعتمد عليه طوال الـ70 دقيقة".

طالع | أول رد من الهلال السوداني على عقوبات كاف بعد شكوى الأهلي

وأردف: "شادي حسين يحتاج للكرات العرضية وأن يكون هناك زيادة عددية بجواره في الهجوم، لم يتسلم كرات كثيرة أمام المقاولون، هو لاعب تمركزه جيد، لكنه يتحرك بشكل خاطئ، واللاعب حاليًا يعيش تحت الضغوط، هو من اللاعبين الجيدين، وهو رقم 2 أو 3 في حسابات كولر".

وأوضح: "أحمد قندوسي لديه إمكانيات مميزة، وهو عنصر مختلف عن باقي لاعبي الوسط، وقادر على التحكم في الكرة بشكل جيد، والمباريات التي شارك فيها قدم مستوى مقبول، لكنه لازال في حاجة لوقت، وهو صفقة جيدة لتدعيم الأهلي، إنه يستطيع اللعب كلاعب ثالث في وسط الملعب وكذلك كصانع ألعاب".

وأكمل: "الأهلي قريب من حسم لقب الدوري هذا الموسم، والفريق مُقبل على لقاء هام أمام صن داونز، والطبيعي أن يفوز على القطن الكاميروني".

واختتم: "مباراتا الأهلي أمام صن داونز والقطن حاسمتين في مشوار الفريق قاريًا، وحال إكمال الأهلي لمسيرته في دوري الأبطال سيرتاح كثيرا محليا بعدما حقق نتائج جيدة وهناك فارق نقاط مع المنافسين".

يذكر، أن الأهلي سيلاقي صن داونز يوم السبت المقبل ضمن منافسات الجولة الرابعة من مرحلة المجموعات بدوري أبطال إفريقيا.