تأهل فريق تشيلسي الإنجليزي إلى ربع نهائي دوري أبطال أوروبا، بعد فوزه على بوروسيا دورتموند، بهدفين دون رد، مساء الثلاثاء، على ملعب ستامفورج بريدج، في إياب دور الستة عشر.

تعرض لاعب بوروسيا دورتموند، جوليان براندت، للإصابة مبكرا في الدقيقة الخامسة، ودخل بدلا منه جيوفاني رينا، مما أربك حسابات المدرب إيدين تريزيتش.

ونجح تشيلسي بعد محاولات عديدة خلال الشوط الأول، في إحراز هدف التقدم بعد تسديدة قوية من رحيم ستيرلينج، بالدقيقة 43، لينتهي الشوط بتقدم البلوز 1-0، لتصبح النتيجة متعادلة في المباراتين.

اقرأ أيضًا.. ديلي ميل: نيوكاسل يقتحم السباق وينافس ليفربول على ضم لاعب تشيلسي

وفي الشوط الثاني، احتسب الحكم ركلة جزاء على بوروسيا دورتموند بعد ارتطام الكرة بيد ماريوس ولف بعد عرضية من بن تشيلويل، احتسبها الحكم بعد العودة إلى تقنية الفيديو.

وسدد ركلة الجزاء كاي هافيرتز واصطدمت بالقائم الأيسر للحارس مايير، قبل أن يقرر الحكم إعادة ركلة الجزاء بسبب وجود لاعبين من الفريق الألماني داخل منطقة الجزاء أثناء تنفيذ الركلة، لينفذها هافيرتز مجددا ويسجلها بنجاح في الدقيقة 53.

حاول دورتموند العودة في النتيجة، وكان قريبا جدا لكن جودي بيلينجهام أضاع فرصة بغرابة شديدة وسدد الكرة خارج المرمى، قبل أن يسجل تشيلسي هدفا ثالثا عن طريق كونور كالاجير لكن تم إلغاءه بسبب وجود تسلل، لتنتهي المباراة بفوز تشيلسي 2-1 بمجموع المباراتين.

اهداف مباراة تشيلسي وبوروسيا دورتموند 2-0 في دوري ابطال اوروبا