كشف نبيل معلول المدير الفني لفريق الترجي التونسي عن أسباب الهزيمة الثقيلة أمام الزمالك بثلاثية ضمن منافسات دوري أبطال إفريقيا.

ويتصدر الترجي المجموعة الرابعة برصيد 9 نقاط، جمعها من الفوز في 3 لقاءات وهزيمة وحيدة، بينما وصل الزمالك للنقطة الرابعة محتلا المركز الثالث من فوز وحيد وتعادل وهزيمتين.

وقال نبيل معلول في تصريحات خلال المؤتمر الصحفي عقب المباراة: "الترجي أمامه 6 نقاط وسنحاول الفوز بهم، وغيرنا التكتيك بين الشوطين وسجلنا هدفًا أعادنا للقاء، والتغييرات كانت كلها هجومية وأظهرت مساحات خلفنا والأبيض استغلها وسجل هدفين".

وتابع: "الرغبة عندما تكون موجودة تجعل العوامل البدنية والفنية أفضل، حذرنا من مواجهة الزمالك وقلنا إنها ستكون صعبة لإحياء الآمال من جديد، وكان عندهم رغبة".

وأردف: "الزمالك لعب بنفس طريقة مباراة الذهاب ولكن مع اختلاف اللاعبين، وأرضية الملعب كانت سيئة لم تساعدنا على فرض أسلوبنا ولم تساعد الأبيض رغم فوزه، وافتقدنا بن حميدة اليوم الذي كان يُمثل جبهة قوية مع حمدو الهوني، والزمالك استغل المساحات".

وبسؤاله ماذا لو فاز أو تعادل الزمالك مع شباب بلوزداد، هل الترجي سيلعب أمام بلوزداد على التعادل وبالتالي الزمالك يخرج من البطولة؟، أجاب: "الترجي بعيد عن هذه الحسابات، كيف سيحترمني اللاعبين إذا قلت لهم إلعبوا على التعادل، والثقة ستنتهي ولن يحترمونني".

طالع | سيناريوهات تأهل الزمالك لدور الـ8 من دوري أبطال إفريقيا بعد الفوز على الترجي

وأضاف: "أنا قلت في البداية إن الفريق لن يتنازل عن الـ 6 نقاط القادمة، نحن لم نخسر منذ 15 مباراة واليوم أول هزيمة".

وأكمل: "أهنئ الزمالك.. كان أفضل منا اليوم وعندهم الرغبة، لم يكن لدينا ثقة زائدة، مثل هذه المباريات تُحسم على جزئيات صغيرة، الاحترام دائمًا موجود مهما كان اسم المنافس".

واختتم: "الزمالك لعب بثلاثي محور دفاع وأخرجوا الجناحين من اللقاء، ونحن كنا نهاجم لأن المدرب الذي يتأخر في النتيجة لا يفرق معه الخسارة بهدف أو اثنين".