قال عماد متعب لاعب الأهلي السابق والمحلل الفني الحالي، إن فوز المارد الأحمر على المقاولون العرب في الدوري الممتاز مهم معنويًا قبل مواجهة ماميلودي صن داونز الجنوب إفريقي.

وكان الأهلي قد فاز اليوم على ضيفه المقاولون بهدفين مقابل هدف في المباراة المؤجلة من الجولة الـ17 بالدوري، قبل أن يواجه صن داونز مساء السبت المقبل في رابع جولات دور المجموعات ببطولة دوري أبطال إفريقيا.

طالع | رابطة الأندية تعلن عن أفضل لاعب في مباراة الأهلي والمقاولون

وأضاف متعب في تصريحات تلفزيونية بفضائية "أون تايم سبورتس": "نتيجة إيجابية قبل لقاء صعب، الفريق سيستفيد على المستوى المعنوي، وانتصار اقتصادي، الأهلي تعامل مع المباراة بذكاء وحقق نتيجة إيجابية".

وأردف: "بعد الهدف الأول، الأهلي كان يلعب كرة طويلة، لكن بعد ذلك زاد من سرعة الرتم فسجل الهدف الثاني وأهدر فرصتين، الأهلي يُثبت أنه عندما يُسرع الرتم لا أحد يقف أمامه".

واستكمل: "الأهلي كان يلعب على قدر المباراة، ويُحقق الفوز بدون أن يبذل مجهودًا كبيرًا قبل مواجهة صن داونز".

واستطرد: "يجب أن يُساعد شادي حسين نفسه، المهاجم في بعض الأحيان يحتاج دعم المدير الفني ومنحه فرصة والصبر عليه، لكن ليس في الظروف التي يمر بها المارد الأحمر حاليًا، لا يوجد وقت لمنح الفرص في ظل ضغط المباريات".

وأتم: "لا بديل في الأهلي سوى المكسب، وبالتالي الضغط متواصل، وعندما يغيب الثنائي محمد شريف وشادي حسين عن التهديف يتوتران نوعًا ما، وعليهما التركيز على المرمى، لأنهما أوقات ينسيان أنهما مهاجمان وينزلان للخلف لاستلام الكرة".