أثارت حالة جناح الفريق الأول لكرة القدم بنادي برشلونة، عثمان ديمبلي، الغموض داخل العملاق الكتالوني قبل أيام من مباراة الكلاسيكو أمام ريال مدريد في الجولة السادسة والعشرين من الدوري الإسباني.

ويلعب برشلونة وريال مدريد في ملعب "كامب نو" يوم 19 مارس الجاري، وهو اللقاء الثاني الذي يجمع الفريقين في هذا الشهر بعد فوز البلاوجرانا 1-0 على ريال مدريد في ذهاب نصف نهائي كأس ملك إسبانيا.

ولكن المشكلة تكمن في قدرة ديمبلي باللحاق بتلك المباراة، حيث أكدت صحيفة "ماركا" الإسبانية أن اللاعب الفرنسي الدولي لن يلحق بمواجهة أتلتيك بلباو يوم، الأحد المقبل، على ملعب "سان ماميس".

اقرأ أيضًا.. موندو: حالة من التشاؤم تسيطر على برشلونة بسبب عقد بوسكيتس

تشافي

ويعاني ديمبلي من إصابة عبارة عن تمزق في عضلات الفخذ الأمامية خلال مشاركته في مباراة برشلونة وجيرونا في الدوري الإسباني في نهاية يناير وحُددت فترة غيابه نحو 5 أسابيع.

كان من المفترض أن يشارك ديمبلي في مباراة الكلاسيكو إذا تعافى ولكن التقرير يزعم أن هناك شكوك حول مدى جاهزية الفرنسي لمباراة ريال مدريد.

ولا يرغب الجهاز الفني لنادي برشلونة بقيادة، تشافي هيرنانديز، في المخاطرة والدفع بديمبلي حتى لا تحدث أي انتكاسة خاصة وأن اللاعب كان يعاني لفترات طويلة من إصابات في أوتار الركبة أبعدته عن الكثير من المباريات في السنوات الماضية.

ربما يفضل الجهاز الطبي أن يتم التريث حول موعد مشاركة ديمبلي لما بعد مباراة ريال مدريد ليحصل اللاعب على فترة أكثر من العلاج ويتعافى تمامًا أثناء التوقف الدولي المقبل الذي سيبدأ مباشرة بعد الكلاسيكو.