كشفت تقارير صحفية إسبانية، أن مدافع فريق كرة القدم الأول بنادي مانشستر سيتي، إيمريك لابورت، يرغب في المغادرة خلال فترة الانتقالات الصيفية المقبلة.

إيمريك لابورت عانى في مانشستر سيتي من الإصابات، وفقد مكانه في عديد المرات لصالح ناثان آكي وأكانجي هذا الموسم.

صحيفة "موندو ديبورتيفو" الإسانية، أكدت أن مدافع مانشستر سيتي يريد تغيير الأجواء، ويفضل الانتقال إلى برشلونة، في ظل الاتصالات المستمرة بين الطرفين.

صاحب الـ28 عامًا، لم يصبح لاعبًا أساسيًا في مانشستر سيتي، وينتهي عقده في 2025، لكنه يفكر بجدية في ترك النادي الإنجليزي، وإذا سمح له سيتي بالمغادرة، ستكون أولويته هي الذهاب إلى برشلونة.

طالع أيضًا | تشافي: تصرف فاتي تجاه ضربة الجزاء "جيد".. ولن أعارض الحكام بعد الآن

من جانبه، يدرك برشلونة ذلك، حيث أن النادي الإسباني لا يزال على تواصل مع إيمريك لابورت منذ أن كان يريد ضمه عندما كان لاعبًا لـ أتلتيك بلباو، خاصة وأنه حاليًا لا يوجد مدافع أعسر يمكن الاعتماد عليه، وهو ما يجعل تشافي يدفع بـ ماركوس ألونسو في مركز المدافع لبناء اللعب من الجبهة اليسرى.

لابورت يدرك اهتمام مانشستر سيتي بالتعاقد مع جوسكو جفارديول لاعب فريق لايبزج الألماي ومنتخب كرواتيا، ويرى بأن ذلك سيسمح له بالمغادرة.

ولكن رغم الاتصالات ورغبة برشلونة ولابورت في لم الشمل، إلا أن الراتب واللعب المالي النظيف يمثلان عقبة أمام إتمام الصفقة، وهو ما يعاني منه النادي الإسباني مؤخرًا في الدوري.

وسيحاول برشلونة حل مشكلة اللعب المالي النظيف، مع التفاوض على راتب أقل لـ إيمريك لابورت، خاصة وأن إصابات اللاعب متكررة في الركبة، وهو ما جعله يفقد مكانه الأساسي في مانشستر سيتي.