علق جمال الغندور الحكم الدولي السابق، على تعيين اتحاد الكرة المصري للحكم البرتغالي فيتور بيريرا رئيسًا للجنة الحكام ومسئولا للتطوير.

وكان الاتحاد المصري لكرة القدم، أعلن أمس الأحد عن التعاقد مع البرتغالي فيتور بيريرا، لرئاسة لجنة الحكام ومسؤولا للتطوير. طالع التفاصيل.

وقال جمال الغندور فى تصريحات إذاعية عبر أثير راديو "ميجا إف أم": "فيتور بيريرا هو حكم تاريخ، ولديه إمكانيات مميزة، وله تاريخ مشرف، فقد زاملته فى الملاعب بثلاث بطولات كبري، وهم كأس العالم 1998 و2002 بجانب أمم أوروبا 2000".

وأضاف: "ليس لدي أن ملاحظات على فيتور بيريرا، وتربطني به علاقة طيبة للغاية، ومارك كلاتنبرج رئيس اللجنة السابق، كان حكم متميز ف الدوري الإنجليزي، ولكني أرفض فكرة الاستعانة بخبير أجنبي لرئاسة لجنة الحكام باتحاد الكرة".

وتطرق للحديث عن فترة تواجده في اتحاد الكرة قائلا: "طوال عمرى كنت أجعل أعضاء مجلس اتحاد الكرة يشعرون بالحزن، لأنني لم أسمح بتدخل أي شخص في عملي".

وأكمل: "كنت أعلم أن هناك سياسية تسير وهي أن هناك بعض الأندية تقوم بإرسال أسماء حكام معينة ترفض أن تكون موجودة في مباريات فرقهم، وذلك حدث مع رؤساء لجان أخرين وليس معي، ولن يجرؤا أحد على عرض ذلك علي، ولكن كانت هناك محاولات وكان يتم رفضها، وأنا كنت شخص غير مرن".

طالع أيضًا.. اتحاد الكرة يُعلن تفاصيل التعاقد مع بيريرا لرئاسة لجنة الحكام

وأكمل:"لابد أن يكون التحكيم مستقل، وكنت دائما أطالب بذلك، وذات مرة طلبت أثناء تواجد كابتن سمير زاهر رئيسا للاتحاد، بنقل مقر لجنة الحكام، خارج الاتحاد وتواجدنا في اللجنة الأولمبية بستاد القاهرة، وبالفعل بعد نقل كل شيء هناك".

واختتم: "وكان هناك أعضاء في الاتحاد لم يعجبهم الأمر، وتصدوا لهذا الأمر ورفضوه بإصرار غير طبيعي، وعدنا مرة آخرى وذلك لأنهم يريدون أن تكون لدنة الحكام تحت قبضتهم".