أعلن الاتحاد العربي لكرة القدم اليوم الأحد بشكل رسمي، الأندية المشاركة في البطولة العربية للأندية 2023.

وكان الاتحاد العربي أعلن عن انطلاق البطولة العربية للأندية، تحت مسمي الملك سلمان، وتقام أدوارها النهائية في المملكة العربية السعودية.

ووفقاً للحساب الرسمي للاتحاد العربي على موقع التواصل الاجتماعي "تويتر"، يتواجد الثنائي المصري الزمالك وطلائع الجيش، ضمن الفرق المشاركة في البطولة.

وكان الاتحاد العربي وجه دعوة إلي الأهلي للمشاركة، ولكن إدارة المارد الأحمر اعتذرت بسبب ضيق الوقت.

طالع | رسميًا.. الأهلي يعتذر عن المشاركة في البطولة العربية

ومن أبرز الأندية المتواجدة، الترجي من تونس والهلال والاتحاد والنصر من السعودية، و3 أندية من المغرب، الوداد والرجاء والجيش الملكي، بالإضافة إلي السد القطري.

ومن المقرر أن تجرى مراسم قرعة البطولة غدًا الإثنين في مدينة الرياض، حيث رحبت اللجنة المنظمة بجميع الأندية المشاركة في كأس الملك سلمان للأندية.

الأندية المشاركة في البطولة العربية 2023:

الجيش الملكي المغربي وطلائع الجيش المصري والصفاقسي والاتحاد المنستيري من تونس، وشبيبة الساورة الجزائري والشباب السعودي، وقطر والسد من قطر والوحدة الإماراتي والسيب والنهضة من عمان، وشباب الأردن الأردني، والقوة الجوية العراقي، والمحرق والمنامة من البحرين، وتشرين السوري وشباب الخليل الفلسطيني، والبرج اللبناني ونواذيبو الموريتاني والاتحاد وأهلي طرابلس من ليبيا، والهلال والمريخ من السودان، والكويت الكويتي، مع فحمان اليمني المتأهل من الدور التمهيدي.

(مرحلة النهائيات)

يتأهل من الدور الأول 6 أندية ، يُضاف إليها 10 أندية تتأهل بشكل مباشر، وهي أبطال الدوريات العربية وتضم أندية الوداد المغربي والترجي التونسي والزمالك المصري وشباب بلوزداد الجزائري والهلال السعودي والسد القطري والشرطة العراقي، إلى جانب الرجاء المغربي بطل النسخة السابقة، والاتحاد السعودي والنصر السعودي.

ويقام الدور الأول من البطولة العربية، بنظام خروج المغلوب من مباراتي ذهاب وإياب.

وبداية من دور المجموعات، تقام البطولة بنظام المجمع وذلك في السعودية، حيث سيتم تقسيم الفرق الـ16 إلى 4 مجموعات تُلعب بها 3 مباريات ويتأهل أصحاب المركزين الأول والثاني إلى ربع النهائي حتى النهائي.