تحدث الدكتور أحمد أبو عبلة، طبيب الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي، عن حالة اللاعب محمد شريف بعد إصابته في مباراة اليوم أمام القطن الكاميروني ببطولة دوري أبطال إفريقيا.

وخرج محمد شريف من ملعب المباراة متأثرًا بالإصابة في الدقيقة 32 بعد تعرضه لكدمة قوية على مستوى الحوض والضلوع، ودخل شادي حسين بديلًا له.

وقال أحمد أبو عبلة في تصريحات تلفزيونية عبر قناة "النهار": "محمد شريف تعرض لكدمة شديدة في عظمة من عظام الحوض، ولم يكن قادرًا على استكمال مباراة القطن الكاميروني، إن شاء الله سيكون جاهزًا للمشاركة في مباراة المقاولون وسأقوم بتقييمه غدًا".

طالع...الكشف عن تشخيص إصابة محمد شريف في مباراة الأهلي والقطن

وأضاف: "حسين الشحات في مباراة صن داونز شعر بألم مفاجئ في عضلة السمانة وطلب تغييره وظهر أن هناك شدًا في العضلة، ونعمل معه وفي أقرب فرصة سيعود وأموره تسير بشكل جيد جدًا، وحتى الآن لا نستطيع أن نحدد موعد عودته من الإصابة".

وتابع: "حتى الآن لا يوجد لاعب من المصابين تم تحديد موقفه من السفر مع بعثة الفريق إلى جنوب إفريقيا والكاميرون، لكن نعمل يوميًا وكل شيء قائم".

وواصل: "عمرو السولية وصل لمرحلة جيدة جدًا وأيام بسيطة وسيكون متواجدًا مع الفريق".

وأوضح: "خالد عبد الفتاح وأحمد عبد القادر طبيعة إصابتهما واحدة، جزع في الرباط الداخلي للركبة، وسيخضعان لفترة تأهيل قوية، وعلى أساس تقييمهما غدًا سنحدد موعد عودتهما للملاعب".

وأفاد: "إصابة محمود متولي عبارة عن شد ثقيل في العضلة الخلفية ولن يكون متواجدًا معنا في مباراة إفريقيا".

وعن اجهاد اللاعبين: "توالي المباريات صعب جدًا، كل أسبوع نخوض مباراتين، بجانب السفر والأمر ليس سهلًا، هناك إجهاد نفسي على اللاعبين بخلاف البدني.

وأشار: "رحلة كأس العالم للأندية مجهدة جدًا، الأربع مباريات بالبطولة بها اجهاد ذهني قوي جدًا وبدني عليهم، وهذا أثر بعد ذلك على الأداء، وكنا نتوقع ذلك، وأبلغنا الجهاز الفني، نحن نحاول بكل الطرق الاستشفائية، والتواصل مع مخططي الأحمال مع الفريق".

وأكمل: "إصابة محمود كهربا بسيطة في العضلة الضامة وخلال أيام سيكون متواجدًا مع الفريق وسيخضع لاختبارات غدًا وعلى أساسها سنحدد موعد عودته".

وقال: "أكرم توفيق وكريم فؤاد يسيران في برنامجهما بشكل جيد وحالتهما النفسية ممتازة ويأتي عنهما أخبارًا جيدة، أكرم ستطول فترة غيابه عن المرة الأولى، وكريم أموره جيدة".

واختتم: "برونو سافيو كان معنا في معسكر كأس العالم للأندية، وكان منتظمًا جدًا في التدريبات، وبعد ذلك شعر ببعض الآلام في الركبة وهو التهاب بسيط في وتر الركبة، وتعافى تمامًا من الإصابة وكان متواجدًا معنا على دكة البدلاء أمام القطن".