كشفت تقارير صحفية إسبانية، عن خطة المدير الفني لفريق كرة القدم الأول بنادي برشلونة، تشافي هيرنانديز، لتعويض غياب جافي عن مواجهة فالنسيا في الدوري الإسباني.

برشلونة يواجه فالنسيا غدًا الأحد في الدوري الإسباني، بدون جافي بسبب تلقيه بطاقة صفراء أمام ريال مدريد يوم الخميس الماضي، ستبعده عن لقاء الخفافيش غدًا.

طالع أيضًا | بعد عرض سعودي.. بوسكيتس يحسم موقفه من البقاء مع برشلونة

صحيفة "سبورت" الإسبانية، كشفت عن خطط المدرب تشافي هيرنانديز، لتعويض غياب جافي، في مواجهة فالنسيا، التي يريد من خلالها العودة لطريق الانتصارات في الليجا، بعد الخسارة أمام ألميريا الجولة الماضية.

وأشارت التقارير إلى أن اللعب بـ 4 لاعبين في الوسط، لن يكون متاحًا للمدرب الإسباني الذي اعتاد على ذلك في الفترة الماضية، رغم غياب بيدري للإصابة، وهو ما سيعيده للاعتماد على ثلاثي فقط في منتصف الملعب.

وبذلك، سيستمر رافينيا في مركز الجناح الأيمن، وسيؤدي فيران توريس دور المهاجم في ظل غياب ليفاندوفسكي، ويعود أنسو فاتي أساسيًا على الجانب الأيسر، رغم تراجع مستوى اللاعب الفترة الماضية، ودفاع تشافي هيرنانديز عنه.

ومع غياب ليفاندوفسكي وديمبلي، سيكون الاعتماد على فاتي وتوريس ورافينيا في الهجوم، هو الحل الأمثل، مع وضع دي يونج بجانب بوسكيتس وكيسي في وسط الملعب.

خيار واحد أمام برشلونة للعب برباعي وسط ملعب وعدم تغيير طريقة اللعب، وهو الدفع بـ سيرجي روبيرتو، بجانب بوسكيتس ودي ينج وكيسي، لكن عدم مشاركة الرباعي من قبل مع بعضهم البعض، يصعب الأمور على تشافي الذي يريد الخروج بنقاط المباراة كاملة أمام فالنسيا.