تحدث السويسري مارسيل كولر المدير الفني للفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي، عن صعوبة مواجهة القطن الكاميروني، موضحًا أن الاعتذار عن البطولة العربية ليس له علاقة ببطولة دوري أبطال إفريقيا.

ويلتقي الأهلي مع نظيره القطن الكاميروني غدًا السبت، على ملعب "الأهلي وي السلام" في اللقاء المؤجل من الجولة الأولى من دور ‏المجموعات للبطولة القارية.

وقال كولر في تصريحات بالمؤتمر الصحفي الخاص بالمباراة: "أعلم أن المباراة ستكون صعبة، والنتائج السابقة علمت منها ان كل فرقة لديها القدرة على حصد النقاط".

وتابع: "قمت بالاستعداد القوي للمباراة، وسنبذل قصارى جهدنا من أجل الفوز وحصد النقاط الثلاثة، ونعلم أننا نحتاج للفوز غداً وسنحارب من أجل ذلك".

وأضاف: "الإصابات لن تؤثر على الأداء، ولدينا لاعبين كبار قادرين على اللعب في فريق بحجم النادي الأهلي".

وأوضح: "برونو سافيو كان مصابًا وعاد منذ فترة قصيرة، وكذلك أيمن أشرف كان عائدا من الإصابة، والأمر بعيد تمامًا عن الحب أو الكرة بالنسبة لهم".

وزاد: "لا أنظر إلى أجزاء من أي تجربة، فقد لعبت مع الأهلي 26 مباراة خسرت 3 مباريات فقط، منهم مباراة أمام ريال مدريد أكبر فريق في العالم وكذلك فلامنجو البرازيلي، ولكن المباراة التي حزنت على خسارتها هي مباراة الهلال السوداني".

وواصل: "علينا أن نضع في اعتبارنا أن هناك إصابات وكذلك إجراء عمليات التدوير في التشكيل، وعلمت أن هذه ليست المرة الأولى التي يهبط فيها مستوى الفريق بعد كأس العالم للأندية، ولكن نعمل على تصحيح هذه النقطة".

واستطرد: "علينا أن نؤكد أن أي فريق في العالم يمر في أي وقت بتراجع في المستوي، وذلك أمر طبيعي، والموقف أصبح صعبًا في التأهل ولا ننكر ذلك ولدينا 4 مباريات بالنسبة لنا ستكون مباريات كؤوس".

طالع أيضًا.. لا تكرروا أخطاء الماضي.. الخطيب يوجه رسالة قوية للاعبي الأهلي قبل مباراة القطن

واستكمل: "علينا ضغط في هذا المستوى من الأندية، ولكن لدي خبرات للتعامل مع هذه الظروف، وطموحي دائما الفوز في أي مباراة وهو أمر طبيعي داخل نادي بحجم الأهلي".

وعن موقف كهربا من المباراة، قال: "كهربا سيخضع لاختبار طبي اليوم في المران وسنحدد موقفه من اللقاء".

وعن الاعتذار عن عدم المشاركة في البطولة العربية، قال: "الاعتذار عن عدم المشاركة في البطولة العربية ليس له علاقة بدوري أبطال إفريقيا، ولكن حال مشاركتنا كان سيتسبب ذلك في عدم وجود فترة إعداد للاعبين، وكانت ستظهر إصابات جديدة في الفريق وكان التفكير في الحالة البدنية للاعبين".