علق محمد عبدالجليل لاعب الأهلي السابق، على قرار مجلس إدارة القلعة الحمراء بعدم المشاركة في البطولة العربية للأندية، مشيرًا إلى أنه يجب البحث عن بديل قوي لـ علي معلول لاعب الفريق.

وكان النادي الأهلي برئاسة محمود الخطيب، قد خاطب الاتحاد المصري لكرة القدم، وأبلغه بالاعتذار عن عدم المشاركة في البطولة العربية. طالع التفاصيل.

وقال عبدالجليل في تصريحات تلفزيونية عبر فضائية ETC: "مجلس الإدارة فضل مصلحة الفريق الفنية عن المشاركة في البطولة العربية للأندية، ويرغبون في المحافظة على اللاعبين من الإجهاد البدني والذهني".

وتابع: "محمود الخطيب رئيس النادي له كاريزما خاصة مع اللاعبين، ولا يجتمع كثيرًا معهم إلا عندما يشعر بأن المستوى انخفض بشكل كبير".

وزاد: "نحن فوجئنا بتراجع النتائج بشكل واضح محليًا وقاريًا، وانعدمت الحلول الفنية داخل الملعب، بجانب غياب الثنائي حسين الشحات وعبدالقادر أصبحت الأمور صعبة".

وأضاف: "هناك عناصر لم تقدم المستوى المنتظر منها مثل الثنائي بيرسي تاو وطاهر محمد طاهر، ويجب عدم مشاركة تاو في مركز المهاجم".

وتطرق للحديث عن علي معلول قائلا: "أيضًا لا يجب إرهاق علي معلول بشكل كبير، اللاعب غير قادر على تقديم مستواه المعتاد، خاصة مع تقدمه في السن".

طالع أيضًا.. فرج عامر يوضح موقفه من ضم برونو سافيو ويؤكد: قد نتعاقد مع أيمن أشرف

وأضاف: "يجب البحث عن ظهير أيسر قوي مع نهاية الموسم الحالي، لأن الفريق لا يوجد به بديل قوي في مركز معلول، ومحمد أشرف خبراته مازالت قليلة".

وعن مواجهة القطن الكاميروني، قال: "مباراة الأهلي والقطن يجب أن يحسمها الأحمر لصالحه، والأهلي الأقرب للفوز، لأن الفريق الكاميروني ليس منافسًا شرسًا".

واختتم تصريحاته موضحًا: "محمد مجدي أفشة تركيزه بعيد تمامًا خلال الفترة الماضية، وأليو ديانج تعرض لإجهاد واضح وهو ما أثر على مستواه في الفترة الأخيرة".

جدير بالذكر أن الأهلي يواجه القطن على ملعب استاد الأهلي بالسلام، غدًا السبت، في المباراة المؤجلة من الجولة الأولى في دور المجموعات ‏لبطولة دوري أبطال أفريقيا.