تحدث تشافي هيرنانديز، المدير الفني لفريق برشلونة، بعد الفوز على ريال مدريد، بهدف نظيف، في ذهاب نصف نهائي كأس ملك إسبانيا، على ملعب سانتياجو برنابيو، مساء الأربعاء.

وقال تشافي في المؤتمر الصحفي: "لم نتمكن من الاحتفاظ بالكرة، كان من الصعب علينا الفوز في المبارزات، لكننا دافعنا جيدًا، كافحنا حتى النهاية، وهو أمر إيجابي".

اقرأ أبضًا.. قوانين كأس ملك إسبانيا تحسم موقف فينيسيوس من مباراة برشلونة في الإياب

وأضاف: "أنا راضٍ عن النتيجة، لكن ليس بمباراتنا، لا يمكننا السماح لمنافسنا بسحب الكرة منا، ريال مدريد لم يخلق فرصة واحدة واضحة، لدينا ميزة في مباراة الإياب، لكن لا يزال يتعين علينا التنافس بشكل جيد للغاية، أعتقد أن ريال مدريد قوي للغاية، وما زلت أراه المرشح للتأهل إلى النهائي".

وتابع: "لعبنا بشكل جيد بدون الكرة ولكن ليس بالكرة، لم نكن نعرف ماذا نفعل بالكرة، لكننا كنا استثنائيين في الخلف، وينبغي تقدير ذلك، إنه جزء من اللعبة، أعتقد أننا اليوم كنا استثنائيين، وعلينا تقييم ذلك بشكل إيجابي".

وأكمل: "لم تكن الخطة أن ندافع، كانت الخطة هي امتلاك الكرة فترة طويلة وكسب مبارزات، لكننا لم ننفذها بشكل صحيح، ريال مدريد قوي للغاية، لا يمكنك دائمًا السيطرة على الفرق الكبيرة، لقد جعلونا نلعب بهذه الطريقة، لم تكن خطتنا".

وعن رونالد أراوخو: "كان مذهلاً، لكن جميع المدافعين لدينا كانوا جيدين حقًا، هو أحد أفضل المدافعين في العالم".

واختتم تشافي: "ريال مدريد ما زال المرشح للتأهل، إنهم أقوياء بدنيًا ولديهم فريق رائع، هم حاملو دوري الأبطال، لا يمكننا التقليل من شأن عملنا لوقف فينيسيوس اليوم، عادة ما يصنع 6 أو 7 فرص بنفسه، لكن لم يفعل شيئًا اليوم".