أكد تشافي هيرنانديز المدير الفني لفريق كرة القدم الأول بنادي برشلونة، أنه سيدخل مباراة الكلاسيكو أمام ريال مدريد من أجل الفوز بملعب سانتياجو بيرنابيو.

برشلونة يحل ضيفًا على ريال مدريد غدًا الخميس، ضمن ذهاب دور نصف نهائي بطولة كأس ملك إسبانيا في تمام العاشرة مساءً بتوقيت القاهرة.

وقال تشافي في تصريحاته بالمؤتمر الصحفي: "هذه المباريات تحكمها التفاصيل الصغيرة، علينا أن نكون شجعان وإغلاق المساحات أمام لاعبين مثل فينيسيوس وفالفيردي، كذلك بنزيما ورودريجو".

وأضاف: "مباريات مثل هذه، تجعلني أريد أن أكون لاعبًا، والحصول على الكرة في وسط ملعب سانتياجو بيرنابيو، لكنني سأخبر اللاعبين بكل ما أريد فعله إذا كنت مكانهم، الفوز في بيرنابيو يبقى دائمًا مثيرًا للغاية".

وأكمل: "أتذكر جيدًا المباراة التي فزنا فيها 6-2، رغم اختلاف الظروف والأجيال، لكننا سنحاول الصمود أمام بطل أوروبا، الذي أرشحهم للتأهل إلى النهائي والفوز بالكأس أكثر من فريقنا، ونريد أن نكتب قصة أخرى لنا على ملعبهم".

طالع أيضًا | قائمة برشلونة ضد ريال مدريد في كأس ملك إسبانيا.. عودة أنسو فاتي

وأشار: "أرشحهم للفوز لأنهم أبطال، ونحن ما زلنا في مرحلة البناء، حتى ولو كنا فزنا بلقب السوبر أمامهم لكنهم أقوياء، والجميع شاهد كيف فازوا على ليفربول في ملعبه".

وواصل: "هذه أفضل مباراة في العالم، وهذا ما أخبرته للاعبين، وأن تكون لاعبًا لـ برشلونة فأنت مطالب بالفوز بهذه المباراة التي تواجه فيها منافسك التاريخي".

وشدد: "علينا مراقبة فينيسيوس جيدًا، ليس فقط هو، ولكن ريال مدريد بالكامل الذي يمتلك عددًا كبيرًا من اللاعبين الذين يمكنهم صنع الفارق في أي وقت".

وعن مراقبة أروخو لـ فينيسيوس: "رونالد هو أحد أفضل المدافعين في العالم، سيلعب في المكان المناسب غدًا، سأختار حسب طريقة لعبنا نحن فقط وليس ريال مدريد".

وأردف: "لقد تلقينا هزيمة من ألميريا، وبالتأكيد كان لها تأير سلبي علينا كما هو الحال في أي مباراة قادمة، أي نتيجة ستؤثر على ما تبقى من الموسم، لكن يجب أن ننظر لأنفسنا بشكل جيد، في الموسم الماضي لم نكن بهذه الخبرة، الآن الأمر أفضل بكثير، ويمكننا الفوز بالدوري والكأس".

وبشأن قضية نيجريرا، قال تشافي: "نرى بأن الحكام يقومون بعملهم الطبيعي ونحن في برشلونة لا نستفيد من التحكيم ولا ننتظر مساعدة من أحد، لا أحب الفوز بالغش أبدًا، لم نعتاد على ذلك".