كشف المدير الفني للفريق الأول لكرة القدم بنادي ريال مدريد، كارلو أنشيلوتي، ما يحتاجه الملكي في مواجهة برشلونة في مباراة الكلاسيكو في ذهاب الدور نصف النهائي من بطولة كأس ملك إسبانيا.

ويلتقي ريال مدريد وبرشلونة على ملعب "سانتياجو برنابيو" يوم غدًا، الخميس، في تمام الساعة العاشرة مساء بتوقيت "القاهرة" بقيادة الحكم الدولي، خوسيه مونويرا.

اقرأ أيضًا.. وكيل ميليتاو يرد على إمكانية رحيله من ريال مدريد في الصيف

برشلونة وريال مدريد

وتحدث أنشيلوتي في مؤتمره الصحفي، وقال: "يجب أن تتحلى بالشخصية والشجاعة في مباريات مثل الكلاسيكو، لكن لها أهمية خاصة وهي تقربنا من النهائي وعلينا ان نقدم كل ما لدينا للفوز بها".

وعن كونها أول مباراة بعد خسارة السوبر في السعودية، قال: "كنا نفتقر للالتزام والقوة، لا أعتقد أننا سنقع في نفس الأخطاء التي حدثت في تلك المباراة، أمامنا مواجهة مهمة للغاية ونحن قريبون من الفوز ببطولة مهمة بالنسبة لنا، لكن مباراة الغد ليست حاسمة ورغم ذلك قد تمنحنا ميزة قبل الإياب".

وعن أهمية فينيسيوس ومواجهة جديدة أمام أروخو: "هو أحد أهم وأفضل لاعبي العالم في الوقت الحالي، من الطبيعي الاعتماد عليه لقيادة الهجوم، لكنه سيواجه مدافع قوي مثل أروخو، أتمنى أن يتفوق فينيسيوس عليه وأتوقع أن نشاهد مواجهة مثيرة بينهما".

بنزيما وفينيسيوس

والإصابات مثل هازارد ورودريجو: "إدين بخير، يتدرب بقوة ويرغب في المشاركة ويمكنه ذلك في المباريات المقبلة، رودريجو تدرب أيضًا اليوم وفي حالة جيدة وكذلك أوريلين تشواميني ويمكن أن يكون أساسيًا غدًا".

وعن مواجهة برشلونة بعد فضيحة رشوة الحكام: "لا أعتقد أن في الوقت الحالي، هناك فساد".

وأهمية بنزيما: "أشكره على كل ما يقدمه للفريق، لقد ساهم بقوة في فوزنا بالألقاب في العام الماضي، كذلك في العام الحالي، وجود كريم معنا يعني أننا أقرب للفوز بالبطولات".

وبسؤاله "هل نرى ريال مدريد بدون كروس ومودريتش في الكلاسيكو؟"، أجاب "ضاحكًا": "من الممكن، ربما يكون كروس خارج التشكيل الأساسي لإراحته وربما يلعب بسبب شخصيته وشجاعته، لأن هذا ما تحتاجه تلك المباريات، علينا تحليل المباراة جيدًا قبل استبعاد لاعبين بهذا المستوى من الفريق، في الحقيقة بعد مرور 8 أشهر لا أعرف من سيبدأ في التشكيل بعد، كل مباراة لها تحليلاتها الخاصة".

وطموحات الفريق هذا الموسم: "عندما نقترب من بطولة، تكون الطموحات مرتفعة بكل تأكيد، نحن قريبون للغاية من لقب كأس ملك إسبانيا، نحن في وضع ليس أفضل من الموسم الماضي لكننا مستمرين في المنافسة على كل البطولات، لنرى ما إذا كان بإمكاننا الفوز بلقب ما في نهاية الموسم".

ذا بيست

وبسؤاله "هل كان هناك ظُلم لنادي ريال مدريد في جوائز ذا بيست 2022”: قال: "بالنسبة لي الأمر غير مهم على الإطلاق، كأس العالم كان حاسمًا في أن تكون الأرجنتين بطل العالم والفوز بجائزة أفضل فريق، ومن الطبيعي أن يفوز ميسي وسكالوني وإيماليانو مارتينيز بالأفضل".

وأضاف: "إذا كان لي حق التصويت؟ لكنت اخترت أول ثلاثة لاعبين من ريال مدريد، لكن الأمر لم يكن في حسباني ولم يشغل بالي على الإطلاق".

وفي النهاية.. "هل نتيجة الغد ستؤثر على المنافسة في الدوري الإسباني؟"، أجاب: "هذه بطولة مختلفة تمامًا، يمكنك الفوز بلقب مهم، لكن الدوري الإسباني بطولة مختلفة ودوري أبطال أوروبا بطولة مختلفة وكل شيء ممكن في الكأس".