صوّت الدولي الأرجنتيني ليونيل ميسي قائد منتخب التانجو، لزميله نيمار دا سيلفا في المركز الأول ضمن الثلاثة لاعبين الذي يرشحهم لجائزة الأفضل في العالم "ّذا بيست".

ويحق لقائد كل منتخب، أن يختار 3 لاعبين بالترتيب لجائزة أفضل لاعب في العالم "ذا بيست"، دون أن يكون من بينهم.

ليونيل ميسي بصفته قائد المنتخب الأرجنتيني، صوّت لزميله نيمار دا سيلفا في باريس سان جيرمان، في المركز الأول، بينما جاء زميله الآخر كيليان مبابي في المركز الثاني.

وجاء في المركز الثالث في تصويت ميسي، كريم بنزيما لاعب ريال مدريد الإسباني، والذي كان ينافس ميسي ومبابي في القائمة النهائية.

طالع أيضًا.. حفل ذا بيست.. ميسي أفضل لاعب في العالم والأرجنتين تسيطر على الجوائز

وفاز ليونيل ميسي بالجائزة، بعدما تفوق في التصويت على الثنائي كيليان مبابي وكريم بنزيما، بعدما توج ببطولة كأس العالم في قطر 2022 في ديسمبر الماضي مع الأرجنتين وتوّج بأفضل لاعب في البطولة، كما حقق لقب الدوري الفرنسي مع فريقه في موسمه الأول.

وخلال عام 2022، تمكن ليو من تسجيل 23 هدفًا وصنع 29 آخرين، خلال 53 مباراة بمختلف المسابقات مع باريس سان جيرمان، بالإضافة لمساهمته في 10 أهداف ببطولة كأس العالم قطر 2022، حيث سجل 7 أهداف وصنع 3.

وحقق ميسي الجائزة مرة واحدة فقط من قبل في عام 2019 بمُسماها الجديد بعد الانفصال عن الكرة الذهبية، عندما تفوق على فان دايك وكريستيانو رونالدو في ذلك الوقت.