كشف الاتحاد الدولي لكرة القدم، فيفا، هوية اللاعبين الذين منحهم قائد منتخب مصر ونجم ليفربول، محمد صلاح، صوته في المنافسة على جائزة أفضل لاعب في العالم 2022.

وكان فيفا قد أقام احتفالًا، مساء الإثنين، في العاصمة الفرنسية باريس لتوزيع جوائز الأفضل في العالم عن العام الماضي.

وفاز ليونيل ميسي، لاعب باريس سان جيرمان ومنتخب الأرجنتين، بجائزة أفضل لاعب في العالم 2022، متفوقًا على الثنائي كريم بنزيما وكيليان مبابي.

ويمنح قادة ومدربو المنتخبات وممثلو الإعلام في مختلف البلدان، أصواتهم للمنافسين على جوائز ذا بيست، حيث يحصل صاحب المركز الأول في التصويت على 5 نقاط، مقابل 3 نقاط لصاحب المركز الثاني ونقطة واحدة للثالث.

اقرأ أيضًانقاط المرشحين لجائزة أفضل لاعب في العالم 2022.. مركز محمد صلاح

وحسب ما كشفه فيفا، منح محمد صلاح صوته في المركز الأول بجائزة أفضل لاعب، للاعب ريال مدريد فينيسيوس جونيور، ثم جاء في المركز الثاني كيفين دي بروين لاعب مانشستر سيتي، وأخيرًا لاعب باريس سان جيرمان أشرف حكيمي.

وعلى صعيد جائزة أفضل حارس مرمى، منح محمد صلاح صوته في المركز الأول لزميله في ليفربول أليسون بيكر، ثم تيبو كورتوا حارس ريال مدريد وإيدرسون حارس مانشستر سيتي.

وفاز إيميليانو مارتينيز بجائزة أفضل حارس مرمى في العالم لعام 2022، متفوقًا على تيبو كورتوا وياسين بونو.

بينما منح محمد صلاح صوته في جائزة أفضل مدرب في العالم، في المركز الأول لـ كارلو أنشيلوتي مدرب ريال مدريد، ثم بيب جوارديولا مدرب مانشستر سيتي ووليد الركراكي مدرب منتخب المغرب.

وفاز مدرب منتخب الأرجنتين، ليونيل سكالوني، بجائزة أفضل مدرب في العالم، متفوقًا على كارلو أنشيلوتي وبيب جوارديولا.