انتقد سيد معوض مدرب الأهلي السابق، تصرف روي فيتوريا المدير الفني لمنتخب مصر، مع منتخب الشباب 2003، مشيرًا إلى أنه يجب علينا دراسة التجربة السنغالية.

وودع منتخب مصر للشباب بطولة كأس أمم إفريقيا تحت 20 عامًا، بعد الهزيمة من السنغال برباعية نظيفة.

وقال سيد معوض في تصريحات تلفزيونية عبر فضائية " "etc: "فيتوريا أخطأ بشكل كبير بعد اجتماعه بلاعبي منتخب الشباب دون وجود مدربهم محمود جابر".

وعن مباراة مصر والسنغال قال: "يجب أن نتعلم من السنغال حاليًا، وهذا أمر لا يعيب الكرة المصرية أبدًا، من قبل كان السنغال يتعلم منا، ويجب علينا دراسة التجربة السنغالية للوصول لهذا المستوى كرويًا".

وأكمل: "منتخب السنغال للشباب يتواجد فيه 5 لاعبين لعبوا أمم إفريقيا للمحليين، وهناك رؤية جيدة للاعبين، نحن لدينا آمال في بعض اللاعبين من منتخب الشباب، ويجب اختيار أفضلهم وتواجدهم في المنتخب الأولمبي".

وزاد: "في مصر نعاني إداريًا ولم يكن هناك أي خطط منذ زمن، بل أنها تعاقب أجيالا جيدة، حتى عندما توّج منتخب مصر بثلاث بطولات لأمم إفريقيا لم يكن ذلك نتاج تخطيط".

وواصل: "الأندية المصرية تشارك في بطولات إفريقيا، ورغم ذلك هناك رغبة من أندية آخرى للمشاركة في البطولة العربية، والمباريات المحلية أصبحت تقام كل ثلاث أيام، ومنتخب مصر أصبح يعاني من أجل خوض لقاء ودي".

وواصل: "كنا نتابع مباريات لدوري المناطق لمتابعة اللاعبين الصغار، ويتم تشكيل منتخب المحافظات، لاكتشاف اللاعبين، ويجب تطبيق هذا الأمر في الفترة القادمة".

طالع أيضًا.. مدرب منتخب الشباب: لم نحضر جيدًا لـ أمم إفريقيا.. وبعض المنافسين أعمارهم غير حقيقية

وأكمل: "وذلك من أجل توسيع قاعدة اللاعبين واكتشاف عناصر آخرى من جميع محافظات مصر".

وأوضح: "هناك لاعبين مع منتخب الشباب لم تتواجد في المعسكر مع محمود جابر المدير الفني، منذ البداية بسبب تواجدهم مع أنديتهم وجلوسهم على مقاعد البدلاء".

وأختتم: "محمود جابر لم يحالفه التوفيق مع منتخب مصر للشباب، وهو مدرب جيد وتولى تدريب فريق أم صلال القطري موسم كامل".