تحدث عادل عبد الرحمن لاعب الأهلي السابق، عن أسباب تعادل المارد الأحمر مع ماميلودي صن داونز الجنوب إفريقي، بدوري الأبطال.

واستضاف الأهلي نظيره صن داونز، أول أمس السبت، في لقاء بالجولة الثالثة من دور مجموعات دوري أبطال إفريقيا، وانتهت بنتيجة التعادل الإيجابي بهدفين لكل فريق.

وقال عادل عبد الرحمن في تصريحات لبرنامج "بوكس تو بوكس" المُذاع على قناة "etc": "صن داونز من أفضل الفرق الإفريقية هجوميًا، لكنهم غير جيدين على المستوى الدفاعي، هو فريق يلعب كرة جيدة لكنه ليس مُخيفاً".

طالع أيضًا | مدرب القطن: نحن الطرف الأضعف في مجموعتنا.. ونتائج الأهلي تُعقد مهمتنا أمامه

وتابع: "الأهلي يمر بفترة صعبة منذ أن عاد من كأس العالم للأندية، ثم توجه إلى السودان لمواجهة الهلال عصرًا، ثم اللعب في أسوان، وأخيراً مواجهة صن داونز، وكل هذه الأمور تؤثر على اللاعبين".

وأضاف: "الأهلي أضاع عدة فرص محققة أمام صن داونز، وكان لابد من تكسير رتم اللعب بعد الهدف الثاني الذي سجله حسين الشحات، وكانت نقطة فارقة في نتيجة المباراة، الفريق الجنوب إفريقي كان مُتحفزًا وهاجم بشراسة بعد الهدف الثاني؛ ولذلك كان يجب تهدئة اللعب لمدة دقيقتين فقط".

وأشار: "كل موسم في هذه الفترة يدخل الأهلي في ظروف صعبة بسبب ضغط المباريات والمشاركة في مونديال الأندية، ثم خوض مواجهات دوري الأبطال، ثم مؤجلات الدوري المحلي، وكولر قام بإتباع سياسة التدوير، ولابد أن يتعلم الفريق من الأخطاء التي حدثت، مع ضرورة تغيير بعض الخطط الخاصة بالضغط على المنافس".

واختتم: "صن داونز يمتلك 3 لاعبين في الهجوم هم الأفضل في إفريقيا، وأهدافه في شباك الأهلي جاءت من أخطاء دفاعية واضحة، ما كان يجب أن يقع فيها الفريق".