علق أحمد حسن قائد منتخب مصر السابق، على خروج منتخب مصر للشباب من بطولة كأس أمم إفريقيا تحت 20 سنة.

وودع منتخب مصر للشباب تحت 20 عامًا بطولة كأس أمم إفريقيا بعدما تعرض لهزيمة كبيرة أمام السنغال برباعية نظيفة، في المباراة التي أقيمت أمس.

وقال أحمد حسن في تصريحات إذاعية عبر أثير راديو "ميجا إف إم": "لا توجد خطط للكرة المصرية، وأنا الآن لا أرى سوى تخبط كبير، وهناك أجهزة فنية لا أعلم كيف يتم اختيارها".

وتابع: "مسؤول من اتحاد الكرة قبل مباراة مهمة يقول لسنا من قمنا باختيار محمود جابر المدير الفني لمنتخب مصر 2003، وهذا الأمر يوضح كيف تسير الكرة المصرية".

وأردف: "اتحاد الكرة (بيغسل يديه) من منتخب مصر الشباب، ومنذ البداية إذا كنت غير مقتنع بجهاز منتخب الشباب، كنت قررت رحيله".

وأوضح: "بطولة تقام على ملعبنا ولدينا فرصة كبيرة في التأهل لكأس العالم للشباب، ولم نقم بتُجهز الفريق، أغلب اللاعبين لا يلعبون دوري ممتاز، وكان لابد من وجود معسكرات طويلة".

وأكمل: "اتحاد الكرة يسأل عن فترات إعداد المنتخب، وأيضًا لا أعفي الجهاز الفني بقيادة محمود جابر كنا ننتظر أكثر من ذلك".

وزاد: "وأيضًا اللاعبين كان عليهم دور كبير للغاية، وللأسف ظهرت الفوارق الكبيرة مع باق المنتخبات، التي كنا نتفوق عليها".

طالع أيضًا.. مدرب منتخب الشباب: لا أستطيع كشف أسباب الخروج من أمم إفريقيا.. ومهمتنا انتهت

وزاد: "اهتمامات اللاعبين في الوقت الحالي أصبحت فقط في السوشيال ميديا أكثر من المجهود في الملعب، ويجب على اللاعبين أن يتعلموا أن الملعب هو الأهم، ولدينا في الكرة المصرية لاعبين (بلالين) نقوم بنفخهم وهم لا يملكون الموهبة".

وأختتم: "يجب تواجد خطة واضحة للكرة المصرية، لأننا نتراجع بشدة للخلف، الآن منتخب مصر بعدما كان الأول في كل المنافسات وجميع الأعمار أصبح هناك منتخبات أقوى".