أكد تشافي هيرنانديز المدير الفني لفريق كرة القدم الأول بنادي برشلونة، أن تفكيره منصب حاليًا في بطولة الدوري الإسباني، في المقام الأول، بعد توديع بطولة اليوروبا ليج.

وخسر برشلونة من مانشستر يونايتد 4/3 بنتيجة المباراتين، ليوّدع بطولة الدوري الأوروبي من دور الـ32، بعدما كان قد انتقل إليه بخروجه من دوري أبطال أوروبا.

وقال تشافي في المؤتمر الصحفي لمباراة جيرونا القادمة: "علينا التفكير حاليًا بإيجابية، لا نحب أن نخسر مجددًا، ربما استحقينا المزيد أمام مانشستر يونايتد، لكن هذه هي كرة القدم، والآن علينا التركيز بنسبة 200% في الدوري والكأس، سيكون موسمًا ناجحًا إذا تمكننا من تحقيق الثنائية".

وعن إصابة ديمبلي، قال "تدرب بالأمس، ليس جاهزًا بنسبة 100%، لكنه على وشك العودة، لا نريد أن نتسرع ونجازف بعودته، بينما أنسو فاتي لن يكون جاهزًا أمام ألميريا، وقد يعود أمام ريال مدريد".

وشدد: "لدينا أمل في تحقيق النجاح في الدوري وعودة اللقب، ولكن إذا فعلنا ذلك وفزنا بالكأس، بجانب بطولة السوبر التي حققناها في يناير، سيكون موسمًا رائعًا بالنسبة لي".

طالع أيضًا.. برشلونة يقترب من تجديد عقد حارسه حتى 2026

وأردف: "بعض الناس لا يشاهدون المباريات يوم الخميس، لكن خيبة الأمل الأكبر بالنسبة لي كانت الخروج من دوري أبطال أوروبا، بينما خسارتنا في الدوري الأوروبي، استفقنا سريعًا منها، طلعت الشمس بالأمس، واليوم أيضًا، لذلك سننظر إلى الأمام".

وواصل: "الفريق يقدم كل ما لديه في الملعب وهذا هو الشيء الأهم بالنسبة لنا، يمكننا أن نفخر بما نقدمه، نحن الفريق الأفضل جسديًا في الدوري، نحن الفريق الذي يبادر دائمًا".

وعن ديربي مدريد اليوم، قال تشافي: "الأمر لا يعتمد علينا، بالتأكيد ننتظر هزيمة ريال مدريد، لكننا سنرى ما سيحدث، ويجب أن نركز على أنفسنا في المقام الأول".

واختتم بالحديث عن احتفال جاراناتشو على طريقة بيدري: "من الصعب أن أجيب على ذلك، ولكن يجب أن تحترم المنافس والمشجعين المنافسين، احتفل كما شئت، ولكن دون إثارة استفزاز خصومك".