يخوض فريق الكرة بالأهلي مباراة صعبة وهامة أمام نظيره صن داونز بطل جنوب إفريقيا مساء غد السبت في دوري أبطال إفريقيا.

وتقام مباراة الأهلي وصن داونز ضمن منافسات الجولة الثالثة من مرحلة المجموعات على أرضية استاد الأهلي وي السلام.

ويسعى مارسيل كولر المدير الفني للأهلي واللاعبون لمحو أثار الهزيمة الماضية أمام الهلال السوداني بهدف دون رد، وتحسين مشواره في المجموعة.

طالع...كولر: الأهلي لديه ميزة أمام صن داونز.. والخبرة لا ترجح كفة فريق دائمًا

ويقع الأهلي في المجموعة الثانية بدوري أبطال إفريقيا، والتي تضم ماميلودي ‏صن داونز الجنوب إفريقي، والهلال السوداني، والقطن الكاميروني.‏

واستطاع الأهلي تقديم أداء متميز في لقاءه الأخير مع أسوان بالدوري المصري والفوز بثلاثية نظيفة والحفاظ على صدارة المسابقة المحلية.

ويغيب الثنائي برونو سافيو ومحمد فخري عن قائمة الأهلي قبل لقاء صن داونز، الأول بسبب رؤية فنية، والثاني لإصابته بنزلة برد.

وكان صن داونز قد فاز في الجولتين الأولى والثانية من مرحلة المجموعات على حساب الهلال السوداني والقطن الكاميروني، ليتصدر المجموعة برصيد 6 نقاط.

لعب الأهلي مع صن داونز 12 لقاء كلها في بطولة دوري أبطال إفريقيا، بدأت في نهائي دوري الأبطال 2001 والتي فاز فيها الأهلي بالبطولة، وآخرها دور المجموعات في نسخة الموسم الماضي بعدما حل الأحمر في الوصافة خلف الوداد المغربي.

وفاز الأهلي على صن داونز في 5 مباريات وتعادل الفريقان في أربع مباريات، بينما فاز بطل جنوب إفريقيا في 3 لقاءات، وأحرز الأهلي 15 هدفًا وتلقى 12 هدفًا.