تحدث محمد عبد الجليل لاعب الأهلي الأسبق، عن مواجهة القلعة الحمراء المرتقبة أمام صن داونز في دوري أبطال إفريقيا، ولقاء الزمالك والترجي بالبطولة ذاتها.

وتقام مباراة الأهلي والزمالك أمام صن داونز والترجي التونسي على الترتيب مساء غد السبت، ضمن منافسات الجولة الثالثة من مرحلة المجموعات بالمسابقة القارية.

وقال عبد الجليل في تصريحات تلفزيونية عبر قناة etc: "أحمد بلحاج لاعب مهاري ومن الصعب وجوده بجوار سيف جعفر في الملعب، وقد يلعب فيريرا بدونجا والسيسي وأمامهما بلحاج في الملعب، والأفضل أن يشارك اللاعب المغربي منذ البداية".

وتابع: "مصطفى شلبي بعيد عن مستواه تماما في الفترة الماضية، والرد دائمًا يكون في الملعب، وهناك محمد الشناوي تعرض لانتقادات عنيفة وعاد وظهر في لقاء أسوان بمستوى طيب وأنقذ ركلة جزاء كادت أن تعيد المنافس للمباراة، لاعب الكرة لا يتحجج بالظروف النفسية".

وأردف: "أتوقع مشاركة حمزة المثلوثي وحسام عبد المجيد وعبد الغني وسيد عبد الله نيمار، ودونجا والسيسي وزيزو والجزيري، وقد يكون هناك مفاضلة بين بعض اللاعبين، ومن الصعب مشاركة شيكابالا في لقاء الترجي، قد يكون ورقة هامة خلال اللقاء، والزمالك سيواجه صعوبات في المباراة وتوقعاتي أنه لن يفوز باللقاء".

وعن مواجهة الأهلي المقبلة أمام صن داونز، أجاب: "صن داونز قد يسجل في الأهلي، لكن على الفريق الأحمر اللعب بشكل هجومي منذ أول دقيقة، اللاعب المصري أذكى وأمهر من نظيره في إفريقيا رغم امتلاكهم القوة البدنية".

وواصل: "بيرسي تاو لاعب جيد، ولا يجب أن يشارك في المباراة بسبب عدم قوته بدنيًا، حسين الشحات الأفضل للمشاركة في اليمين، وكهربا في الهجوم، وأحمد عبد القادر في مركز الجناح الأيسر".

طالع | مدرب صن داونز: هزمنا الأهلي مرتين الموسم الماضي.. لكننا نحترمه كثيرًا

وأوضح: "في وسط الملعب قد يشارك ديانج وقندوسي وهما الأهم في الوسط، وسيفاضل كولر بين مروان عطية وحمدي فتحي للبدء بواحد منهما، وهناك استقرار تام على الرباعي محمد هاني ومعلول وعبد المنعم ومتولي".

وأكمل: "يجب إراحة محمد الشناوي ومعلول في بعض المباريات وإعطاء الفرصة للحارس علي لطفي، ومحمد أشرف".