علق محمد بركات، عضو مجلس إدارة اتحاد الكرة والمشرف العام على المنتخب الأولمبي، على أداء لاعبي منتخب مصر للشباب تحت 20 عاماً، بعد التعادل مع منتخب موزمبيق والخسارة أمام نيجيريا، في بطولة كأس أمم إفريقيا.

وكان منتخب مصر للشباب قد سقط بهدف دون رد أمام نيجيريا في اللقاء الذي جمع بينهما أمس بالجولة الثانية من المجموعة الأولى بعد التعادل في مباراة الافتتاح سلبيًا أمام موزمبيق.

وقال بركات في تصريحات تليفزيونية عبر فضائية "المحور": "الجميع استبشر خير بإقامة البطولة على أرض مصر رغم صعوبة المجموعة التي تضم موزمبيق والسنغال ونيجيريا، وبعد أول مباراتين للمنتخب، الكثيرون وأنا منهم رأينا أن أداء منتخب الشباب ليس مرضياً ولا يليق بطموحنا ولأن المهمة أصبحت أصعب بالنسبة لنا في التأهل عن هذه المجموعة".

طالع..لاعب الأهلي يدعم لاعبي منتخب مصر للشباب قبل مواجهة السنغال

وتابع: "منتخب السنغال بالطبع أقوى لأنه حصد 6 نقاط في أول جولتين وضمن التأهل لربع النهائي، وستكون المباراة المقبلة لنا صعبة للغاية وأصبح موقفنا كمنتخب صعبًا، فهناك مشاكل فنية عديدة على أرض الملعب سواء في الجمل التكتيكية الغائبة أو عدم الفاعلية أمام المرمى واستغلال الفرص التي تتاح لنا".

وواصل: "عندما يكون هناك موقف صعب مثل الذي يعيشه منتخب الشباب قبل المواجهة المصيرية أمام السنغال، أي كلام أو تجريح في اللاعبين محمود جابر وجهازه المعاون أمر ليس لطيف، فالوقت الحالي ليس مناسباً للتجريح في الجهاز الفني واللاعبين، وعلى سبيل المثال بعد الهزيمة أمام نيجيريا خرج علينا البعض بأنباء حول استقالة محمود جابر ومطالبات برحيله وهذا الكلام قمة العبث".

وأضاف: "البطولة مازالت قائمة ومستمرة، وبالتالي هناك فرصة للمنتخب للتأهل، موضحاً أن الحديث عن استقالة محمود جابر أمر لم يحدث بالمرة وأمور من وحي خيال من كتب هذه الأنباء".

وأوضح: "البعض قال إن ميكالي المدير الفني للمنتخب الأولمبي سيقود منتخب الشباب في لقاء السنغال وهو أمر غير صحيح بالمرة وهل إطلاق هذه الشائعات دعم لمنتخب الشباب؟ من العيب الحديث بهذه اللهجة عن منتخب مصر".

وأفاد: "حديث البعض عن تعيين محمود جابر في منتخب الشباب بناء على محمد صلاح لصداقته بعمر جابر؟ من المؤسف أن نسمع هذا الكلام، هل أحمد مجاهد رئيس اللجنة المؤقتة السابقة لاتحاد الكرة رجل خفيف لكي يقوم بتعيين مدرب لمجرد صداقة نجله بصلاح؟".

وأكمل: "محمود جابر هو نفس المدرب الذي حقق نتائج طيبة في بطولة كأس العرب وكون جيلاً جديداً وظهر بصورة جيدة مع اعترافي بأن أداء منتخب الشباب في كأس أمم إفريقيا ليس جيداً".

واستكمل: "المنتخب أمامه 48 ساعة ويخوض مواجهة مصيرية وحاسمة أمام السنغال ومن الأفضل أن ينتظر الجميع حتى نهاية مباراة السنغال وتقديم دعم حقيقي وعدم اتباع سياسة التجريح ضد الجهاز الفني واللاعبين".

واختتم: "اتحاد الكرة لا يحاسب بالقطعة وبالمباراة وما يحدث من نتائج سيتم تقييمه من جانب اتحاد الكرة ولكن هذا ليس وقت الحساب لأن البطولة مازالت مستمرة".