تحدث أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة عن تعيين لجنة الانضباط الجديدة بالاتحاد المصري لكرة القدم، وحل أزمة قيد صفقات نادي الزمالك.

وقال صبحي في تصريحات تلفزيونية ببرنامج "على مسؤوليتي": "في اختيار لجنة الانضباط، التزمنا بالجزء القانوني في لوائح الاتحاد المصري لكرة القدم حتى لا نخل بالعمل".

صور | وزير الرياضة يؤازر منتخب مصر للشباب.. وفيتوريا يطالبهم بصنع التاريخ في أمم إفريقيا

وأضاف: "وفي نفس التوقيت يجب أن يكون هناك تواصل مع وزاة العدل بمعايير، وأخذ كافة الإجراءات ومن المؤكد سيعودون لكل اللوائح الحالية بشأن الانضباط وسيرون مع اتحاد الكرة كيفية تطوير هذه اللوائح، وأن تكون لهم سلطات الجزاء الفوري".

وتابع: "لجنة الانضباط عنصر مشترك ما بين اتحاد الكرة ورابطة الأندية".

وأردف: "أما أزمة قيد لاعبي الزمالك، فاتحاد الكرة أعلن انتهاء الأزمة، شاهدنا الأمر من البداية لكنه بالكامل يرجع للوائح الاتحاد وما بين اللجان النوعية، الأهم بالنسبة لنا كوزارة هو تقليل الاحتقان".

وواصل: "نعمل على ضبط منظومة مشاركات الأندية في إفريقيا، الجو الرياضي يجب أن ينضبط وهناك عوامل ضبط نعمل عليها وكل يوم هناك ضبط أكثر وسترون ان شاء الله".

وتابع: "في الفرق المصرية، الإدارات هي المسؤولة عن المنظومة، أما المنتخبات فهي مسؤولية اتحاد الكرة ونحن خلف المجلس ويجب أن يكون هناك متابعة منّا".